السبت، 19 مارس 2011

معا لأنهاء أى دور سياسى لهؤلاء الأسماء - أعضاء المجلس المزور من الحزب الوطنى !!!


وياريت كلنا نوصل اسماء الناس دي لكل الناس علشان محدش ينتخبهم تانى ونحاسبهم


قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة


---------------------------------------------------
القاهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــرة
...---------------------------------------------------


1-احمد فتحي سرور/السيدة زينب
2-عبدالفتاح محمد علي/السيدة زينب
3-محمد علي طلعت/السيدة زينب
4-هشام مصطفى خليل/قصر النيل
5-عبدالعزيز محمود مصطفى/قصر النيل
6-فادي الحبشي/شبرا
7-ألبير إسحاق/شبرا
8-رضا وهدان/شبرا
9-شيرين احمد فؤاد/الوايلي
10-عبدالحميد شعلان/الضاهر
11-خالد الاسيوطي/الضاهر
12-ابراهيم العبودي/الضاهر
13-حشمت فهمي/حدائق القبه
14-فؤاد اللواء/حدائق القبه
15-زكريا عزمي/حل مية الزيتون
16-مصطفى عبدالوهاب/حلمية الزيتون
17-ميمي العمدة/المطرية
18-ناجح جلال/المطرية
19-علي رضوان/الساحل
20-سيد رستم/الساحل
21-سعيد عبدالخالق/باب الشعرية
22-عاطف حمام/باب الشعرية
23-احمد شيحة/الدرب الاحمر
24-عاطف عبده/الدرب الاحمر
25-مختار رشاد/الخليفة
26-عبدالمنعم بخيت/الخليفة
27-حسن التونسي/الخليفة
28-رأفت البيطار/الخليفة
29-طلعت القواس/عابدين
30-محسن فوزي/عابدين
31-تيسير مطر/مصر القديمة
32-خالد القط/مصر القديمة
33-محمد عبدالعال/مصر القديمة
34-فتحي جليد/المنيل
35-مجدي علام/المنيل
36-سامح فهمي(وزير البترول)/مدينة نصر
37-توفيق فوزي عبدالسلام/مدينة نصر
38-عبدالرحمن راضي/روض الفرج
39-خالد عبدالفتاح محمد/روض الفرج
40-يوسف بطرس غالي(وزير المالية)/المعهد الفني
41-غريب سعد اسماعيل(شهرته سوسته)/المعهد الفني
42-أكمل قرطام/البساتين
43-حشمت اسماعيل/البساتين
44-د.حمدي السيد/النزهة
45-عمر عبدالله/النزهة
46-أيمن صلاح عبدالحفيظ/الجمالية
47-حيدر بغدادي/الجم الية
48-بدر القاضي/بولاق ابو العلا
49-حسن مصطفى/بولاق ابو العلا

---------------------------------------------------
الجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزة
...---------------------------------------------------
1-محمد ابو العينين/قسم الجيزة أول
2-حمدي طعيمة/قسم الجيزة اول
3-عماد عثمان/الدقي
4-سيد جوهر/الدقي
5-المندوه الحسيني/بولاق الدكرور
6-عبدالغني الجمال/بولاق الدكرور
7-عمر زايد/بولاق الدكرور
8-خالد العدوي/بولاق الدكرور
9-أحمد سميح درويش/الهرم
10-عبدالناصر الجابري/الهرم
11-أحمد حبيب/الهرم
12-محمد ابو صليب/الهرم
مجدى خطاب/ الهرم-13
زشاد البرتقال/الهرم-14
حسنين سلام/الهرم-15
16-اسماعيل هلال/امبابة
17-محمود مرجان/امبابة
18-عبدالمنعم عمارة/امبابة
19-وليد المليجي/امبابة


---------------------------------------------------
الأسكندريـــــــــــــــــــــــــــــة
...---------------------------------------------------

1-علي سيف/المنتزه
2-ابراهيم شريف زيدان/المنتزه
3-عبدالسلام المحجوب/الرمل
4-عاطف مبروك/الرمل
5-طارق طلعت مصطفى/سيدي جابر
6-محمود الشاهد/سيدي جابر
7-محمد مصلحي/باب شرق
8-احمد الزهري/باب شرق
9-آمر ابوهيف/الجمرك
10-ناشد الملكي/الجمرك
11-خالد خيري/اللبان و العطارين
12-احمد محمدي/اللبان و العطارين
13-فتحي عبداللطيف/محرم بيك
14-عبدالسيد غنيوة/محرم بيك
15-مفيد شهاب(الوزير السابق)محرم بيك
16-ممدوح حسني/غربال
17-عمرو كمال/غربال
18-مجدي الحلواني/غربال
19-محمد قريرا/غربال
20-محمد البشلي/كرموز
21-شريف بقطر/كرموز
22-فواز عبدالحليم/كرموز< BR>23-عبدالحليم علام/مينا البصل
24-محمد رشاد عثمان/مينا البصل
25-عبدالمنعم راغب/الدخيله
26-رمضان عقيلة/الدخيله
27-صابر الكافي/الدخيله
28-نادية عبده
29-سعاد صالح
--------------------------------------------



---------------------------------------------------
الغربيـــــــــــــــــــــــــــــــــة
...---------------------------------------------------

*دائرة طنطــــا
1-أحمد شوبير
2-د.ياسر الجندي
3-محمد عريبي
*دائرة محلة روح
4-سمير جابر عيسى
5-هش ام احمد شوقي سلامة
6-حافظ الخولي
7-مأمون عتمان
*دائرة برمــا
8-عيد قطب القلشي
9-أيهاب الهرميل
10-عبدالفتاح عبد الكريم
*زفـــــــــتى
11-د.عبدالاحد جمال الدين
12-عبدالله احمد حسين
13-محمد سلامة الجوهري
*السنــطة
14-محمد بدراوي
15-عبدالستار شلبي
16-محمد عامر

*سمنــود
17-محمد محمد البربري
18-جبر حسن العشري

*بندر المحـــلة
19-محمود عبدالسميع الشامي
20-عزت العرب دراج

*كفر الزيـــات
21-محمد فتحي البرادعي
22-اللواء امين راضي

*مركز المحلة
23-محمد مرعي
24-عبدالمنعم عبدالعزيز
25-عبدالمحسن الشهاوي
26-جلال صقر

*بسيــــون
27-نبيل فسيخ
28-رفعت حتاتة
29-محمد قطب فايد
30-محمد بسيوني عسل

*قطـــــور
31-د.سيد عطية
32-حسن زلط
33-اللواء محمد الشناوي

*بشبيــش
34-عبدالمحسن ابو الخير
35-حامد جهجه
36-الجرجاوي عبدالعزيز

*نهطـــاي
37-د.محمد ابوزيد
38-عثمان الدساوي


39-نجلاء محمد دعيبس
40-سلوى محمد عمارة
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
المنوفيـــــــــــــــــــــــة
...---------------------------------------------------
1-عاطف الحلال/الباجور
معتز كمال الشاذلي \ دائرة الباجور

2-أحمد عز/منوف-سرس الليان-السادات
3-أيمن معاذ/منوف-سرس الليان-السادات
4-محمود حسام/منوف-سرس الليان-السادات
5-حاتم الفقي/منوف-سرس الليان-السادات
6-علاء طاحون/شمــا
7-صلاح مخلوف/شمــا
8-د.حامد سماحة/أشمون
9-اللواء ياسين طاهر/أشمون
10-سمير السقا/أشمون
11-رضا مقلد/اشمون
12-أمين مبارك/بندر شبين الكوم
13-أحمد سيـف/بندر شبين الكوم
14-عاطف أبوحسيـن/البتانون
15-محمد وفيق عزت/البتانون
16-سعيد القصاص/البتانون
17-هشام الحاج علي/البتانون
18-محمود منصور/أسطنهـا
19-رجب القلا/أسطنهـا
20-سامح علام/قو يسـنا
21-جمال أبو ذكري/قويسنا
22-أحمد رفعت/قويسنا
23-مصطفى كوباية/قويسنا
24-صبـحي عميرة/بركة السبع
25-اللواء محمد الجرواني/بركة السبع
26-عفـــــــــت السادات/تـلا
27-فخري طايل/تـلا
28-حازم شعير/تـلا
29-محمود شرارة/دائرة الشهداء
30-عبدالمجيد سليم/دائرة الشهداء
31-أحمد العيسوي/دائرة الشهداء
32-عبداللطيف طولان/دائرة الشهداء
33-محمد كمال خضر/دائرة الشهداء
34-فاطمة الشافعي
35-بهيجة حمام
--------------------------------------------


------------- --------------------------------------
*الزقازيق
...1-مجدي عاشور
2-لطفي شحاتة

*القنايات
3-محمد الصلي
4-عزت بدوي

*ابوحمــاد
5-يحيى منصور
6-عبدالستار ابو راس
7-احمد فؤاد أباظة


*التلـــــين
8-أمين اباظة
9-يحيى عزمي

*أبو كبيــــر
10-علي المصيلحي
11-عبدالمنعم سمك

*بلبيــــس
12-محمود خميس
13-صلاح سويغ

*ديرب نجــم
14-مصطفى السعيد
15-طلعت السويدي
16-محمود سرور
17-سامح علوان

*مشتول السوق
18-محيي ربيع
19-محمد صالح

*ههيا و الابراهيمية
20-محمد ابو المجد
21-أحمد عبدالدايم

*كفر صقــــر
22-محمد علي يوسف
23-محمد الحلواني
24-عصام منصور

*الحسينية
25-محمد فتحي عمر
26-مشهور الطحاوي

*فاقــوس
27-سميح عبدون
28-محمد فكري زلط

*منيا القمح
29-عبدالعزيز معروف
30-عبدالرحمن مشهور

*أشكـــــر
31-شريف عمر
32-إمام منصور
33- محمد كلوبة
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
دميـــــــــــاط
...---------------------------------------------------
1-ياسر الديـب/بندر دمياط
2-نادر الداجن/بندر دمياط
3-سمير موسى/بندر دمياط
4-باسم محمود صيام/بندر دمياط

5-رفعت الجميل/مركز كفر
6- حمدي شلبي/مركز كفر
7-جلال الألفي/مركز كفر
8-فتح الله رضا/مركز كفر
9-سمير التلباني/مركز كفر

10-محمد خليل قويطة/فارسكور
11-د.عبدالسلام داوود/فارسكور
12-د.ضياء داوود/فارسكور (ليس رئيس الحزب الناصرى تشابه اسماء )
13-هشام عمارة/فارسكور
14-عبدالمنعم الخولي/فارسكور

15-د.جمال الزيني/الزرقا
16-اللواء العزب العراقي/الزرقا
17-د.عمر شاهين/الزرقا
18-محمد قابيل البنا/الزرقا
19-أيمن سلطان/الزرقا

20-سامية الزيني
21-وفاء المندوه
--------------------------------------------

---------------------------------------------------
القليوبـــيــــــــــــــة
...---------------------------------------------------
*بنهــــــــا
1-أحمد سامح فريد
2-وجدي بيومي

*كفر شكــر
3-أحمد سيف
4-السيد البدوي

*القناطر الخيرية
5-محيـي عبدالعاطي
6-ناصر همام
7-محمد منصور عامر

*شبرالخيمه1
8-أحمد البنا
9-عاطف مسعود
10-مجاهد نصار
11-< SPAN dir=rtl lang=AR-SA>هاني توفيق

*شبرالخيمة2
12-محمد عودة
13-عبدالمحسن سلامة
14-عيد سالم موسى

*طــــــــوخ
15-جمالات رافع
16-السيد الفيومي

*الخانكة
17-فاروق جبـر
18-الشيخ محمد حزرالله

*قليـــوب
19-درويش مرعي
20-محمد شديد

*شبيــــن القناطر
21-أحمد عبدالعزيز
22-ياسر الهضيبـي

23-جيهان حلاوة
24-نجاح إدريـس
------------------- -------------------------


---------------------------------------------------
حلــــــــــــــــوان
...---------------------------------------------------
*الدائرة الأولى بحلوان
1-سيد مشـــــعل(وزير الانتاج الحربي)
2-عبدالله حامد
3-رأفت عبدالعزيز
4-علي الجوهري

*الصـــــــف
5-اللواء سعد الجمال
6-علاء عابد
7-جمال أبو عوض
8-محمد عرفة الصيفي

*المعادي
9-حسين مجاور(رئيس اتحاد عمال مصر)
10-محمد المرشدي(رجل الاعمال)

*أطفيــــــــــح
11-مصطفى القاياتي
12-السفير فريد عتمان علي
13-طارق عبدالعظيم
14-محمد عبدالتواب

15-أميمة صلاح الدين
16-فايزة حسبــــو
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
المنيــــــــــــــا
...---------------------------------------------------
*مركز المنيا
1-محمود عبدالدايم
2-أحمد عبدالعزيز
3-حسين ضب يع
4-سيد ابو بريدعه
5-علاء السباعي
6-علي بدوي

*بندر المنيا
7-ناجي سنوسي
8-محمد يحيى
9-محمود خلف الله
10-شادي أبو العلا

*بنـــــي مزار
11-أشرف شعبان هدية
12-مصطفى خالد فتح الله
13-محمود حسن محمود
14-طارق السيد
15-شحاتة غريب

*سمالـــوط
16-خالد نصر
17-وحيد مصطفى عامر(ابن شقيق المشير عبدالحكم عامر)
18-سامح أبو الليل(مدير أمن الاسكندرية السابق)
19-علاء مكاوي

*مطــــــاي
20-محمد البركاوي
21-محمد عبدالعظيم
22-عمرو الشيمي
23-صفوت أبو زيد

*العـــدوة
24-فتحي فضل
25-نبيل بديني(محافظ كفر الشيخ السابق)
26-أحمد يونس صالح
27-عمرو عزام

*مغاغــــة
28-عبدالوهاب كريم
29-أسامة غرياني
3 0-أحمد عبدالمحسن حتة
31-أحمد امبابي لملوم

*ملــــــوي
32-رياض عبدالستار
33-عبدالله خليفة
34-محمد عامر
35-خالد الدروي

*بندر ملـــوي
36-أحمد عبدالتواب
37-عمر الكاشف
38-أشرف عشيري
39-صابر عبدالحكيم(نقيب المحامين)

*أبو قرقــــــاص
40-سعـــــــــداوي
41-محمد نايــــــف
42-عوف عبدالرحمن
43-اللواء فاروق طـــه عبدا لله(رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي)
44-إيهاب ابوالمجد مفتاح
45-علاء رضـــا رشدي

*ديــر مواس
46-علاء حسانين(وكيل اللجنة الدينية)
47-محمد عبدالحفيظ
48-أبو المكارم حسين
49-محمد هشام عبدالرحمن
50-إبراهيم إلياس

51-هانم حسن أبوالوفا
52-إيمان أحمد جمال عبدالحكيم(ابنة مساعد وزير العدل الأسبق)
53-دعاء حسـن شلقامي(ابنة رئيس نادي القضاة بالمنيا)
54-فايزة الطهناوي(بندر المنيا)

55-علي رياض شعبان(أمين عام الحزب سابقا)
56-ممدوح ممدوح علي عبدالرازق(حفيد شيخ الازهر سابقا)
57-فتحي عبدالواحد(امين سر لجنة الشكاوى)
58-أبوالمكارم عبدالعزيز(امين سر الشئون الخارجية)
59-محمد اسماعيل بدوي(مركز المنيا)
60-أحمد صلاح(شهرته أحمد توفيق))
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
بنــــي سويـــــــف
...---------------------------------------------------
*الواسطى
1-عصام خلاف
2-هشام أبوزيد الوكيل
3-أحمد الريدي
4-أشرف الشيـــمي

*مركز ناصــر
5-علي نصر
6-أحمد علي أمين
7-هشام الحميلي
8-أحمد سرور

*أهناسيــــا
9-فتحي بهنساوي
10-طارق عبدالجليل(شهرته ناصر)
11-علي بدر

*الفشـــــن
12-حسن أبوفخرة
13-علي عبدالفضيل
14-جمال هندي

*سمسطا
15-فريد ماهر
16-عادل أبوهشيمة
17-أنور معوض مصطفى

*ببــــــــــا
18-أحمد مختار
19-علي عباس ابوزيد
20-علي عبدالله مبروك
21-الواضح أبوجبل
22-أحمد ابراهيم

23-عب ير حسيـن
24-نهى خاطر


---------------------------------------------------
الفيــــــــــــوم
...---------------------------------------------------
*بنـــدر الفيوم
1-سيد عبدالواحد
2-عماد سعد حمودة
3-أسامة رشوان خليل سيد خليل
4-عمــاد أديــب
5-محمد هاشم

*مركز الفيوم
6-عمرو أبو السعود
7-محمود مسعود
8-محمد مصطفى الخولي
9-محمد محمود عبدالقوي

*سنــورس
10-محمود الهواري
11-رفعت سيد ضاوي
12-سيد عبدالجواد
13-عبدالعليم زكريا
14-جلال فوزي مراد
15-حسين ياسر عليوة

*أطســا
16-عبدالعظيم الباسل
17-مصطفى خليل
18-حاتم المليجي
19-كمال أبوخليل

*طاميـــــة
20-أحمد أبوطالب
21-ثابت الجمال
22-خالد علي جميل
23-صلاح حلمي
24-أحمد مصطفى
25-أحمد عبدالقوي عبيد

*أبشـواي و يوســف الصديق
26-ماهر والي
27-عبدالحميد غيضان
28-ربيع أبولطيعة
29-محمد عبدالقادر الجارحي
30-الجبالي عبدالظاهر الجبالي

*العجمــيين
31-وليد هويدي
32-هشام معبد
33-مصطفى مؤمن
34-محمد طـه الخولي
35-علي عيد الجيلاني

36-عائشة عبدالتواب
37-عزة حواس
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
الدقهليــــــــــــــــــــــــــــة
...---------------------------------------------------
1-جواهر الشربيني
2-فردوس عبدالفتاح
3-راقية مسعود
4-وجيهة التابعي
5-ابراهيم الجوجري/بندر المنصورة
6-المقدم محمد بسيوني/بندر المنصورة
7-وحيد فودة/بندر المنصورة
8-محمد الدسوقي/بندر المنصورة

9-حسـن سنجاب/مركز المنصورة
10-محمد حماد/مركز المنصورة

11-توفيق عكاشة/نبروة
12-هشام الحصري/نبروة
13-عبدالناصر ميرة/نبروة
14-زهير الشيخ/نبروة


15-أحمد رعـب/السنبلاوين
16-كامل عطية/السنبلاوين
17-محسـن صادق/السنبلاوين
18-شوقي عبدالعليم/السنبلاوين
19-عبدالباري ابراهيم/السنبلاوين

20-أسامة أبوالمجد/دكرنس
21-محمد شبكة/دكرنس

22-حسين خضير/شربين
23-العربي شامة/شربين

24-إلهامـي عجينة/بسنديلة
25-مجدي عوف نصحي البسنديلي/بسنديلة

26-محمد القيراني/المنزلة
27-أحمد شلباية/المنزلة

28-محمد نبيل خالد/الجمالية
29-مصطفى محروس مصطفى/الجمالية

30-ليلى التليس/أجا
31-عبدالفتاح دياب/أجا

32-عبدالرحمن بركة/أتميدة
33-خالد شبلي/أتميدة

34-يسري المغازي/بلقاس
35-مصباح عبدالرحمن مطاوع/بلقاس
36-هيا م عامر/بلقاس
37-فتحي البيلي/بلقاس
38-حسيـن عوض/بلقاس


39-عبده عطية عيسى/ميت غمر
40-محمد السيد هلال/ميت غمر
41-عبدالفتاح عبدالحي/ميت غمر
42-محمد متولي حسـن سلامة/ميت غمر

43-ناجي عبدالمنعم/منية النصر
44-محمود نبيه/منية النصر
محمد عبدالمعطى/ تمى الامدي-45
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
أسيــــــــــــــــــــــــــــــوط
...---------------------------------------------------
1-محمد حمدي الدسوقي/بندر أسيوط
2-محمد الصحفي/بندر أسيوط


3-مصطفى حسين أمين شافع/مركز أسيوط
4-زكريا محمد نصير/مركز أسيوط
5-أحمد مهران/مركز اسيوط
6-أشرف عبدالعزيز يوسف/مركز أسيوط
7-حمزة عباس حمزة/مركز أسيوط
8-حمادة عبداللاه/مركز اسيوط


9-ياسر عمر/أبنوب
10-خالد العمدة/أبنوب
11-محمد حسين/أبنوب

12-عادل البارودي/القويصة
13-راشد أبو العيون دهمان/القوصية
14-د.هاني مبروك/القوصية
15-صالح عبدالرحمن/القوصية

16-د.حسام حلمي فاضي/منفلوط
17-عبدالحكيم طرش/منفلوط
18-سيد العبد/منفلوط
19-محمد حسـن/منفلوط

20-أحمد سعد أبو عقرب/أبوتيج
21-محمود عبدالرحمن أبو عقرب/أبوتيج
22-كامل مكي/أبوتيج
23-أحمد متولي/ابوتيج

24-ماهر العمده/الفتح-ساحل سليم
25-جمال ناصر/الفتح-ساحل سليم
26-محمود هاشم/الفتح-ساحل سليم
27-العمده محب زينهم/الفتح-ساحل سليم
28-العميد محمد حسن/الفتح ساحل سليم

29-احمد مصطفى قرشي/ديروط
30-ناصر أبو العيون/ديروط
31-شاهين كيلاني/ديروط

32-عمر جلال هريدي/البداري
33-مديح عمار/البداري
34-محمد صالح عميرة/البداري
35-مدحت نصار/البداري

36-د.منـى المهدي
37-أميمة يوسف
36-علية أبو غدي
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
كفــــر الشيــــخ
...---------------------------------------------------
*كفرالشيـــخ
1-أشرف ممدوح عبدالونيس
2-أشرف السعيد صحصاح
3-سيد شمس الدين

*الريـاض
4-أحمد هشام الدمرداش
5-أحمد عبدالعليم الاتربي
6-عبدالسميع عبدالقادر يوسف
7-عبدالنبي عبده
8-زين العابدين الرفاعي

*بيــــــــــلا
9-صالح صالح العيسوي
10-فكري عبدالشافي عبدالقادر
11-فؤاد محمد عبدالدايم عبدالواحد
12-ابراهيم سعد محمد سعد
13-صبح أبوالمجد مصطفى بدير
14-محمد نبيه أنور محمد مصطفى

*الحامول و البرلــــــــس
15-عصام السعدي محمود عبدالغفار
16-السيد عبدالغفار ضرغام صالح
17-فؤاد علي محمد رفاعي
18-أحمد سيد أحمد الجزيرلي

*قليـــــــن
19-محيي الدين القطان
20-خليفة عباس خليفة حامد
21-عزالدين حسن عبدالله جودة
22-جمال سع دالدين ابراهيم سعدالدين
23-إيهاب عبدالرحمن يوسف عتمان
24-محمود عبدالله ابراهيم زايد


*سيدي سالم
25-محمد محيي عبدالوهاب عقل
26-سيد أحمد سيد أحمد
27-علي أحمد علي
28-فتحي عبدالغني
29-محمد عبدالحميد محمد هاشم

*دســــــوق
30-طارق ابراهيم محمود سليم
31-أشرف عبدالرحمن دراز
32-محمد شوكت محمد عليبة
33-علي جمال محمد داوود

*العجوزيـــــن
34-الغمري محمد عبده الشودافي
35- سامي عنتر صقر
36- تامر محمد شريف عبدالعال السيد
37-عزالرجال فؤاد عبدالقادر أبوعمر

*فوه و مطوبـس
38-فتحي الشرقاوي
39-عبدالحميد يونس بسيوني زايد
40-فتحي عبدالعزيز ابراهيم عبده
41-محمد فتحي فهمي داوود

42-ناهد العطافي
43-هاله ابو السعد
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
بورسعـــــــــيد
...---------------------------------------------------
عادل لمعي(أمين تنظيم الحزب الوطني ببورسعيد)

*دائرة الشرق و بور فؤاد
1-هان ي أبوريــــــدة(نائب رئيس اتحاد الكورة)
2-محمود صبح
3-عبدالملك الزيني
4-طه الجمل
5-السيد بيومي

*العرب و الضواحـــــــي
6-الحسيني أبو قمر
7-إيهاب الضاحي
8-محمد الجيار

*المناخ و الزهــــور
9-طارق عمر
10-محمد نور
11-الرفاعي حمادة
12-فايزة أبو النجـا(وزيرة التعاون الدولي)
--------------------------------------------


----------------------- ----------------------------
الأقصـــــــــــــر
...---------------------------------------------------
*الأقصـــــــــر
1-بهاء ابو المجد
2-عبدالنبي الرشيدي
3-حمادة العماري
4-محمود ابوزيد

*إسنــــــــــــا
1-ضياء البتيتي(ضياء العمـــدة)
2-فيصل عبدالرحمن بدر راجح(الفـــار)
3-عباس حزيــن
4-خالد عبدالمنعم مجاهد
5-وائل زكريا الأمير ابو الشيخ

*أرمنــــت
1 -احمد الباروني
2-منتصر سيد
3-محمد الجميل
4-د.بهجت الصــن

5-سعاد سعد اسرائيل
6-سلوى النخيلي
7-سحر رجب أمين
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
قنــــــــــــا
...---------------------------------------------------
*قنــا
1-مبارك أبو الحجاج
2-جمال النجار

*قــــــــــفـــــط
3-محمود الغزالي
4-ابوالحسن الجزار
5-مصطفى النحاس
6-ابراهيم عبدالمقصود


*نقـــــــــادة
7-اللواء محمد عبدالفتاح عمر
8-العميد سيف ابو النصر
9-عبدالله أبوالعلا
10-حمدي سعد

*قـــــــوص
11-محمد شحات
12-محمد فهمي الخبير
13-ممدوح محمد محمود
14-محمد كامل

*دشنـــــــــا
15-حسين الوكيل
16-حسين فايز
17-كمال موسى
18-محمد رأفت

*الرئيســـــــة
19-العميد طارق رسلان
20-اللواء عمر الطاهر
21-المقدم ه شام الشعيني
22-سيد المنوفي

*نجع حمــــادي
23-عبدالرحيــم الغــــــــــــــــــــــــــول
24-مرتضى أبو سحلي
25-فتحي فخري قنديل

*أبوتشــــــت
26-اللواء محمد فراج
27-اللواء ماهر الدربي
28-حسن ابوسباق
29-محمد رفعت

30-فاطمة ابراهيم
31-منى الشحات
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
سوهـــــاج
...---------------------------------------------------
*سوهــــــــاج
1-أحمد نشأت منصو ر
2-محمد محمد فقير
3-قدري أبو ضوية
4-محمود أبو السنون
5-رزق زغلول
6-بهاء عبدالمجيد

*طمـــــا
7-د.أحمد عبد العال الدردير
8-د.أحمد جلال أبو الدهب
9-محمد يوسف القاضي
10-محمد جمال مهران
11-مختار المعبدي

*طهطــــا
12-الصحفي الشاب أسامة شحاتة
13-محمد حلمي عبد الآخر
14-فتحي المقدم
15-محمد ابوسديرة

*المراغــــــــة
16-همام العادلي
17-هشام الشطوري
18-سليمان صبحي سليمان

*أخميم
19-السيد محمود الشريف(نقيب الأشراف)
20-أبو القاسم البحيري

*ساقلتـــــــــة
21-فارس الجعفري
22-عادل معروف عاشور
23-د.فيصل عبداللطيف
24-فاروق عاشور
25-عبدالله صابر
26-قدري اسماعيل

*جرجــــــــــا
27-عبدالناصر البنداري
28-د.مصطفى الكتاتني
29-أشرف البارودي

*البليـــــنا
30-رأفت ابو الخير
31-عبدالنبي العلكي
32-حشمت الهادي

*دار الســـلام
33-عطية بربري
34-فاروق بهجت

*الجهينـــة
35-محمد نصر الدين علام(وزير الري)
36-محمود مصلح
37-محمد عبدالرؤوف الضبع

*المنشــاه
38-عبدالحكيم العش
39-فريد شلبي
40-عبدالرحيم الشمندي
41-عاطف عثمان

*الدويـــــــرات
42-وليد ابو كريشه< BR>43-حماد عزب علي
44-بهاء الصعيدي
45-حافظ الباشا

46-د.هبة العطار
47-زاهية عبداللطيف
48-د.ماجدة اللبيدي
49-هويدا صابر عبدالرحمن
--------------------------------------------


---------------------------------------------------
أســــــــــــــوان
...---------------------------------------------------
*مدينة أسوان
1-محمد جلال
2-صلاح عفيفي
3-جابر خليل
4-اللواء عثمان صابر

كوم امبو
5-المستشار محمد سليم
6-نادر صلاح ال دين
7-مصطفى الجمهوري
8-احمد سعد
9-اللواء عز علي

إدفــــو
10-د.جابر عوض
11-زكريا رجب عبد المجيد
12-جاد مكي
13-علي ريان
14-حسين معوض
15-أحمد عبدالراضي(شهرته كلينتون)

16-ايمان سعد عرفة
17-د.هدى مصطفى
18-فردوس الشمدوني
19-عبير عصام الدين
--------------------------------------------



...---------------------------------------------------
6 أكتوبر
- --------------------------------------------------
1-رشوان الزمر/قسم أول أكتوبر
2-خالد طايع/قسم أول أكتوبر
3-عادل بوهي/قسم أول اكتوبر

4-أحمد هلال/الحوامدية
5-محمد الفقي/الحوامدية
6-حسام عاشور/الحوامدية
7-مصطفى هيبه/الحوامدية

8-شريف عناني/البدرشين
9-خالد اللمعي/البدرشين

10-أحمد عبد المجيد رضوان/منشية القناطر
11-رجب حجازي/منشية القناطر
12-أحمد موسى/منشية القناطر
13-قطب فزورة/منشية القناطر
14-عبدالمجيد سيد/منشية القناطر

15-شوقي عبداللطيف/أوسيم
16-مجاهد حسن شحاتة/أوسيم
17-محمود عباس الصعيدي/أوسيم
18-محمد تليمة/أوسيم


19-إيهاب شكري عويس/العياط
20-عصام مأمون شنب/العياط
21-أحمد الصاوي/العياط
22-علي السعودي/العياط
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
البحيــــــــــــــ ــــــرة
---------------------------------------------------

1-علاء رمضان الشرقاوي/الدائرة الأولى لبندر دمنهور و زاوية غزال
2-محمود المسيـري/الدائرة الأولى لبندر دمنهور و زاوية غزال
3-محمد منيسي/الدائرة الاولى لبندر دمنهور و زاوية غزال
4-محمود سالم(شهرته حسن الحسيني)/الدائرة الاولى لبندر دمنهور زاوية غزال

5-علي عبدالواحد عثمان/الدائرة الثانية لبندر دمنهور
6-المعتز بالله النجار/الدائرة الثانية لبندر دمنهور
7-مبروك زعيتر/الدائرة الثانية لبندر دمنهور
8-ابراهيم صدقي نوار/الدائرة الثانية لبندر دمنهور

9-أحمد عبدالرحمن قرقورة/الرحمانية
10-سعد محمد الحيوي/الرحمانية
11-صلاح الكومي سالم/الرحم انية

12-محمد حميدة البنا/المحمودية
13-محمد سعد قمرة/المحمودية


14-محمد أشرف ابو النصر/شبراخيت
15-أحمد ماضي عبدالله/شبراخيت


16-د.حسين السيد الصيرفي/إيتاي البارود
17-اللواء نبيل جمال سمك/إيتاي البارود


18-المقدم جمال عبدالعاطي حجاج/كفر الدوار
19-راضي أبو ماضي/كفر الدوار
20-د.عيد بلبع/كفر الدوار
21-محمد سعد تمراز/كفر الدوار

22-م.صبري اسماعيل بلال/إدكو
23-أمين جابر محمود الصيرفي/إدكو
24-رفعت أبراهيم بكر/إدكو
25-عادل شعلان/إدكو


26-د.هشام عمارة/أبو حمص
27-أحمد محمد شيبة/أبو حمص


28-حمدي عبدالمقصود/أبو المطامير
29-محمد سعد الفحام/أبو المطامير
30-ياسر إدريس غيث/أبو المطامير
31-فوزي المغازي/أبو المطامير

32-اللواء فاروق حافظ المقرمي/الدلنجان
33-محمد موسى أبو العينين/الدلنجان
34-الدامي عبدالعزيز الدامي/الدلنجان
35-محمود عبدالهادي عثمان/الدلنجان

36-محمد سمير البلتاجي/كوم حمادة
37-عبدالفتاح علي أحمد جبر/كوم حمادة
38-حســن جبريل/كوم حمادة

39-عبدالحليم حميدة النايض/وادي النطرون
40-محمد ناجي شتلة/وادي النطرون
41-عبدالعاطي مسعود عبداللطيف/وادي النطرون
42-أحمد أبو العلا/وادي النطرون
43-محمــد كمال/وادي النطرون
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
قسم ثان شبرا الخيمة
---------------------------------------------------

دكتور عيد سالم موسى عن الفئات
محمد حمودة عن العمال والفلاحين
--- -----------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
الوادي الجديــــــــــــــــــــد
---------------------------------------------------
*الخارجة
1-يسري معاذ
2-سعد نجاتي
3-حسـن الجميلي
4-عبدالحميد منصور
5-خلف محمود محمد


*الداخـــــــــلة< /SPAN>
6-محمد خليل نصر الله
7-أحمد العريني
8-منصور ابراهيم السيد
9-محمد محمد محمدين
10-اللواء مرسـي محمدين
11-برديسي سيف الدين عمران

13-نجوى واعر
14-د.مديحة النمر
15-فيكتوريا فؤاد العمدة
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
----------- ----------------------------------------
البحر الأحمــــــــــــــــر
---------------------------------------------------
*الدائرة الشمالية
1-محمد عبدالمقصود
2-محمد درديري
3-أحمد الضوي
4-حسنـي حفني
5-بدري عبدالسيد
6-حافظ لطفي

*الدائرة الجنـــــــوبية
7-حسـن شدول
8-عبدالباسط قوطة
9-عبدالمعطي مبارك
10-عبدالناصر عطية
11-سعد توفيق
12-مصطفى العباس

13-نجلاء حماد
14-ماجدة عبدالخالق(مدير مركز ال اعلام السابق بالغردقة)
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
جنــــــــــــــــــوب سيــــناء
---------------------------------------------------
*الدائرة الأولى
1-محمد كمال
2-حميد حسين أبوغصين
3-صابر عشماوي
4-حسان أحمد حمد
رمضان رويبض

*الدائرة الثانية
5-علي عطوة مصعان
6-ربيع معمر
7-عايد عواد
8-ابراهيم رفيع
9-صالح عودة
10-تاج عبدالحكيم

11-منى سالم عودة
12-عزيزة ألماظ
13-جليلة جمعة عواد
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
شمــــــــال سيـــــــــناء
---------------------------------------------------
1-سوسن حجاب
2-صابحة علي
3-نشات القصاص/الدائرة الأولى
4-الكاشف محمد الكاشف/الدائرة الأولى
5-م.أحمد القصلـــــي/الدائرة الأولى
6-حسام شاهين/الدائرة الأولى
7-محمد مصبح/الدائرة الأولى

*الدائـــــــــــرة الثانية(الشيخ زويد-رفح-وسط سيناء)
8-فايز أبو حرب
9-د.سليمان عرادة
10-عيسـى الخرافين
11-سالم أبو مراحيل

*الدائـــــــرة الثالثة(بئر سبع)
12-رمضان سرحان
13-محمد صالح
14-سلامة الرقيعـــــي
15-علي رضوان
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
مرســـى مطـــــــــر وح
---------------------------------------------------
1-أحمد عبدالله عيسى/الدائرة الأولى
2-عبدربه عمر/الدائرة الاولى
3-عبدالله عبداللطيف/الدائرة الاولى
4-جمال الشورى/الدائرة الأولى

5-صالح سلطان/الدائرة الثانية
6-شريف الحلو/الدائرة الثانية
7-رزق جالي/الدائرة الثانية
8-أحمد رسلان/الدائرة الثانية

9-د.سليمه/قبيلة الشريصات
10-ناجية زايد غنيوة/قبيلة العشيبات
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
الإسماعيليــــــــــــــة
---------------------------------------------------
1-م.محمد عثمان/الدائرة الأولى
2-علي الأسود/الدائرة الأولى

3-د.محمد عوض/الدائرة الثانية
4-محمد وهدان/الدائرة الثانية
5-عطية خشانة/الدائرة الثانية
6-محمد غنام/الدائرة الثانية
7- صلاح عبدالعزيز/الدائرة الثانية

8-أحمد الزغبي(رئيس جامعة قناة السويس)/الدائرة الثالثة
9-عادل عبدالغني/الدائرة الثالثة
10-علي خالد/الدائرة الثالثة
11-أحمد منسي/الدائرة الثالثة

12-د.سلوى فراج
13-سمية صفوت
14-أحمد أبوزيد
15-محمد رحيل
16-سعيد شعيب
17-سعد عيد(رئيس محلي الإسماعيلية السابق)
18-حافظ فكري(رئيس مركز و مدينة الاسماعيلية)
--------------------------------------------
لو فى اى اسم غلط ياريت يتم التنويه عليه عشان نصححه
-------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------
قائمه بأسماء نواب الحزب الوطنى لعدم انتخابهم
---------------------------------------------------
حتى لا يضيع دماء الشهداء ونحصد ثمار الثورة
---------------------------------------------------
السويــــــــــــــــس ( المدينة الباسلة )
---------------------------------------------------
1-بيومي محمد البرقي/دائرة السويس
2-أبوفا بشير/دائرة السويس
3-عبدالناصر مصطفى/دائرة السويس

4-جلال مازن/الاربعين
5-شرف الدين محمد/الأربعين
6-فوزية عبدالله
7- زينب عبدالهادي
------------------------------------------------

الجمعة، 18 فبراير 2011

ثوار ثوار ثوار !!!


ثوار ثوار ثوار !!!
• أحب أن أهدى أول ما سأكتب بعد قيام الثورة إلي أرواح الشهداء والجرحى وزملاء الكفاح في الثورة , فبالرغم من أنه قد راودتني الكثير من الأفكار لمقالات هامة وإني قد كتبت فعلاً مسودات لثلاثة مقالات إلا إني قد امتنعت عن تشطيبها ونشرها وبعضها قد تجاوزته الأحداث الآن ولم يهمنى ذلك فقد كرست كل وقتي للثورة منذ بداية وتركت كل شيء حتى استعمال النت إلى أن اطمأننت تماماً إلى نجاح الثورة وإنها على الطريق الصحيح ولن تحيد عنه وإن مسألة نجاحها الكامل هي فقط مسألة وقت فقد كانت حلم حياتي وقد رأيته يتحقق فكم كانت سعادتي عندما نجحت ...
• نفسي أصافح كل مصري حر الإرادة مرفوع الرأس و أحيي الجيش المصري فرداً فرداً وأحنى رأسي احتراماً للشهداء الذين روا بدمائهم الذكية أرض مصر الطاهرة فغسلوا بها عار سنين من الذل والهوان وأيقذوا بها روح الثورة فلا نامت من الآن أعين الجبناء ولا العملاء ولا من باعوا أنفسهم للشيطان , والآن وقد هدءا روعي واطمأننت نفسي وارتدت الروح إلى قلمي فكتبت من جديد .
• عموماً فلنترك همومنا وقلقنا جانباً لنبدء بتحسس الدرب على الورق على استحياء ,,, يا الله ح نستفتح يا قوى استعنا على الشقي بالله , وكخطوة أولى سنتحدث عن الفرق بين الثورة التونسية والثورة المصرية فقد ابتدأت الأولى بلا مقدمات واضحة بعد فترة طويلة من الخمود بمفاجئة الطبقة الدنيا من المجتمع باحتجاجات لمطالب شخصية ثم بعد أسبوع تحولت إلى المطالب الفئوية بعد انضمام النقابات العمالية والمهنية إليها ثم تحولت في النهاية بعد ثلاثة أسابيع وانضمام الطبقة الوسطي إليها في المدن الكبرى إلى المطالب السياسية لتصبح في النهاية ثورة مكتملة يشارك فيها كل الشعب , ولكن الثورة المصرية أخذت منح مختلف تماماً فقد بدئت بمقدمات واضحة لم يستطع أن يقرأها معظم المحللين السياسيين بسبب عدة أخطاء فادحة في التوقع والرؤية حتى أنا نفسي لم أسلم منها منذ سنتين , ولكني وقبل قيام الثورة المصرية بثمانية أيام استطعت أخيراً تفتيح أعينى على حقيقة مذهلة فقد استطعت فك طلاسمها وقراءة بوادرها الأكيدة ثمانية أيام قبل اندلاعها بالرغم من أنى كنت مغيب عن رؤيتها من قبل مثل الجميع ولربما كان هذا من فضل الله علينا فلم يستطيع احد من أعدائها أن يقرئها ليحذرها ويتجنبها أو أن يحاول إجهضها , فقد أزفت الأزفة فبعد أن جمعت الثورة قوتها وعنفونها فاجأت الجميع وربما كان السبب الأول لصعوبة توقعها يرجع لأنها لم تكن ثورة جياع كما كان متوقع بل كانت ثورة الطبقة المتوسطة والنخبة المثقفة "سواء كانت من الطبقة الوسطي أو من الطبقة العليا من المجتمع" , ولذلك بدأت بمطالب سياسية منذ اليوم الأول بامتياز وأعجبني هنا تعبير أحدى الشباب القائمين بالثورة قوله بأن ( "الثورة المصرية" لم تكن مثل "النموذج التونسي" ولكنها أتت مثل حرب الاستنزاف في البداية مثل ما فعلته حركة كفاية و6
إبريل والجبهة الوطنية من أجل التغيير وكلنا خالد سعيد ,,, الخ , وبعض الكتاب والصحفيين والشعراء والفنانين والمدونين المستقلين الشجعان الذين أثاروا الزوبعة داخل المجتمع بشدة جرأتهم وجسارة آرائهم ثم أتت الثورة بقوة في 25 يناير كحرب 1973 ) , وأضيف هنا "لتكتسح كل حدود وتغير المفاهيم تماماً على الأرض وأن أول يوم انضمام الجموع الشعبية إليها في يوم جمعة الغضب 28 يناير نجحت يومها الجموع مباشرة في كسر الذراع الطويلة للدولة التي تهدد بها الشعب وهى قوات الأمن علي اختلافها تشكيلاتها فكانت المفاجأة أن ننتصر يومها على قوات الشرطة وندخل ميدان التحرير لنبقي حتى أخر يوم في الثورة بمفاجأة الانتصار من أول يوم على عكس الثورة التونسية التي احتاجت إلى شهر لكي تحتل شارع بورقيبة .
• وإن كان أكثر ما أعتز به هو توقعي لقيام الثورة المصرية قبل قيامها بثمانية أيام بالضبط تقريباً كما حدث في المقالة المنشورة في 19 يناير 2011 أي قبل الثورة بستة أيام كمقالة طويلة من عشرة صفحات فلوسكاب بعنوان "متى يحيي الله مصر بعد موتها ؟!!!" , ومن لا يصدق فليرجع للمقالة وتاريخ النشر في مدونتي HEMMS على العنوان الإلكتروني www.hemms.blogspot.com
• وذكرت فيها ما هو التماثل بين مصر وتونس وما هي نقاط الاختلاف بينهم ولذلك للأسباب الأولى ستأتي لا محالة قريباً ولكنها بسبب الاختلاف ستكون أكثر دموية .
• والآن فنعش الحاضر فسأنشر توقعاتي ورؤيتي لما سيحدث في الفترة القريبة في الدول العربية وللتذكير فقد رأيت في توقعاتي السابقة للثورة المصرية وصف أن رياح التغيير آتية من الغرب وأن كل الشعوب العربية متماثلة في هذا وأنها ستتحرك لتغيير الأنظمة العربية قريباً وإن قد أخطئ كل من قال إن مصر غير تونس لأن مصر مثل تونس وإننا أمام نقطة انقلاب في التاريخ وإن الثورة قادمة قريباً لا محالة .
• عموماً سواء صدقتموني أم لا فهذه شهادة للتاريخ أحب أن أبرئ بها ذمتي فلربما إن سمعها من هو ذي عقل فيتجنب بها إزهاق الكثير الأرواح فيحقن دماء شعبة وذلك لأن موجات المد قادمة قادمة لا محالة ولا حيله في تفادى الإعصار ولا مجال الآن لتجنب التغيير القادم فبالرغم من اختلاف الأسباب والمسببات إلا إن الثورة قادمة إلى كل قطر في الدول العربية وأن اختلفت في التوقيت وطريقة قياهما وعدد ضحاياها وما ستنتهي إليه بعد حين ورؤيتي للموضوع أنها ستأتي في موجات متعاقبة من الغرب تبدأ فيها الموجهة الأولى من تونس لتنتهي في البحرين مارة بمصر واليمن والموجة الثانية على ما اعتقد ستبدأ من الجزائر وتنهى في العراق مارة بليبيا والأردن ثم ستتوالى بعدها الموجات متعاقبة وقد تتوازى أحياناً أو تتسابق أحياناً أخرى , ولكن من المؤكد أنها في كل مرة ستزداد دموية لأن كل نظام سيكون مستعد أكثر وستزداد ضراوة مقاومته ولكن في النهاية فالإعصار الذي أبتدئ في تونس سينتهي قريباً في بلداً ما "في الغالب ستكون سوريا" بعد أن يطيح بكل دكتاتوريات المنطقة ويعيد كتابة التاريخ مغيراً شكل الحياة على كوكبنا الصغير إلى الأبد .
حمدى عصام

الأربعاء، 19 يناير 2011

‎ متى يحي الله مصر بعد موتها ؟!!!


‎ متى يحي الله مصر بعد موتها ؟!!!
للأسف الأمل ليس بكبير لأن اللي أنا شايفه أن شعبنا تبلد حسه , وبالبلدي كدة تقدر تقول عليه إن جتته نحست من كتر ما عمل فيها على مر العصور وخاصة في أخر عهود بيروقراطيتنا ,,, آسف أقصد ديقراطيتنا العزيزة المبجلة " ,,,
فنحن في بلد أقل ما يوصف بأنها تحولت إلى جمهورية أسياد وعبيد ,,, فلم يعد هناك للأسف تصنيف آخر لطبقات الشعب ,,, ولم يعد هناك طبقة متوسطة ,,, ولا عاد ينفع التصنيفات المؤدبة أو المهذبة للسكان ,,, ولكن ما تبقى عندنا ناس عايشه في السماء السابعة كالملائكة وتصيف في جزر الكاريبي وتشتي في سويسرا وتفطر كافيار وتتعشى سيمون فيليه وأملاك لا تحصى وحسابات مكتظة بالمال في عدة دول وعندها طبعاً طائرات خاصة وطرق للإقلاع "رن وى خاص" للهرب إذا استدعت الظروف ذلك , وناس تانية عايشه كالأشباح موتى ودفنت منذ زمن أحياء ومن آن لأخر تسمع أصواتهم تأن وتتعذب من الشقوق , وده في مصر برضة وممكن تقول عليهم أنهم أيضاً مصريين "بس مش عارف ... إذا كنت ح تصنفهم من البني ادمين ولا من فصيلة تانية ,,, لأن دول بيناموا على الرصيف ولابسين شوية هدوم مقطعة ووشخه وصورتهم أسؤ من صورة أبى الليف قبل ما يستحمى "فهم لا يعرفوا طرف الستر ولا رفاهية النظافة وبياكلوا من الزبالة "....
ح تقول لي ما أحنا برضة مفروض نساعدهم ,,, ح أقولك أه آآآه ... نعم ولكن ما أنت عارف العين بصيرة وأيدنا القصيرة قطعتها الحكومة .
عموماً اللي شاعر بالناس دول فقط هم الفقراء اللي زيهم واللي ما يقدروش يقدموا إليهم فعلياً إلا القليل ,,, أما اللي عايشين في السما فهم بالطبع لا شايفين حد ولا حتى حد شايفهم إلا على البعد كالنجوم , ودول بس ممكن تقرأ أخبارهم في الجرائد أو تشوفهم في التلفزيون وتسمع أخبار إغداقهم على العاهرات بالملايين في بلد بتأكل فيه الناس من الزبالة وتنام على الرصيف .
ح تقول لي ما ربنا عايز كدة ,,, فأقول لك لأ طبعاً لأن ربنا سبحانه وتعالى أمر بزكاة تأخذ من مال الأغنياء لصالح الفقراء ,,, والفقراء ما ناموش في الشوارع ولا أكلوا من الزبالة إلا بسبب أن فيه واحد غنى أغتصب حقوقهم وصادر أحلامهم في الحياة وأقل ما يقال عن جلاديهم "بالتعبير المؤدب" أنه تم في غيابهم , فإما أنهم قد أهملوا في أخذ حقه أو تواطئوا مع الفاسدين عليهم ,,, ولكن لو كنت عايز التعبير الصح فأولى الأمر هم أساساً من استولوا على حقه ,,, تفتكر مين اللي يسأل ويحاسب الناس دول وهم كلهم أولاد حزب واحد ؟!!! يمكن للآسف إنهم نسوا إن فيه آخرة وحساب ولا أية ؟!!!
عل تعتقد أنهم فاكرين أنهم ممكن يأخذوا الفلوس معهم ويشتروا بها صكوك غفران تنفعهم في أخرتهم ولا أية ؟!!! ده حتى المثل المصري بيقول الكفن مالوش جيوب ,,, واللي سرق ونهب وظلم وكنز وح يذهب بعدها للقبر والفلوس اللي كنزها أشي في سويسرا وأشي في لكسمبرج وأشي في بنوك الكاريبي ولا حتى فتح ببعضها سيئة جارية ,,, بتعد له ليل نهار وح يترك بقيتها من بعده لفاسق يعيث بها في الأرض فساداً ,,, حتقول لي دول ربنا ح يحاسبه !!! أقول لك طب وفين إحنا ليه ما نحاسبوش بأيدينا فالله يحب المؤمن القوى ولا يحب المؤمن الضعيف !!!
عموماً لو كانوا يعرفوا بأن فيه آخره وحساب ما فعلوا . دول لو آمنوا بوجود الله أصلاً ما سرقوا ولا ظلموا ولا عذبوا . دول أفضل قول ينطبق عليهم قول الشيخ حسن البنا "لا هم لا أخوان ولا هم مسلمين" , دول مفسدين وجزاء المفسدين أن يقتلوا أو يصلبوا أو أن تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف قصاصاً على ما فعلوه بالناس , وصلى على اللي ح يشفع فيك .
إذا ... سبحان الله هو وحدة من يملك القلوب بيدية يحركها كيف يشاء , وهو الوحيد القادر على أن يحيها من جديد , ففد صدقت كلمات "الحلم العربي ... ماتت قلوب الناس ماتت فينا النخوة ... يمكن نسينا في يوم أن العرب أخوة" , ولكني أسمح لي بتغيير نهايتها بـ "يمكن نسينا في يوم أن المصريين أخوة !!! "
عموماً الواقع بيقول الآن إن رياح التغيير تهب من الغرب وذلك بالرغم من اعتياد العرب على إن رياح التغيير تأتى من مصر دائماً وهذا لأنها الأكثر ديمقراطية , ولكن مع مرور الوقت انقلبت الأوضاع وتأخرت مصر بتأخر كل شيء فيها نتيجة السياسات العقيمة والتخلف الإعلامي الغارقة فيه , فهو يعانى من كل الأمراض التي تعانى منها الحكومة المصرية مثل الركود والرتابة والفساد والملل والظلم ويعتمد على موظفين وسياسة دولة وروتين ولوائح ... الخ , ولن أناقش هنا قضية الإعلام فقد سبق أن طرحتها من قبل في كتابات سابقة ولا أريد أيضاً أن أناقش سياسات الدولة فقد سئمت التكرار "اللي إنتوا عارفينه بيعلم الـ ... شطار طبعاً !!!
المهم ما علينا فلنستفيق من هذا الكابوس الآن لنناقش موضوع الساعة الساخن وهو التغيير , فقد كنا سابقاً نعتقد إن التغيير سيبدأ من مصر وإن مصر ستثور أولاً وذلك لأسباب كثيرة أهمها اقتصادية وسياسية "بدءاً من الحريات إلى حقوق الإنسان" , ولكني في قراءة سابقة للأحداث منذ عدة سنوات توقعت الركود للأحداث في مصر وأنها أبعد ما تكون عن الثورة لأية أسباب أي إن كانت !!!
( لا اقتصاد ولا سياسة ولا حريات مكبلة ولا حقوق إنسان مهدرة ) من الممكن أن تشعل الثورة في مصر وهذا في قراءة طويلة لتاريخ المصريين منذ الفراعنة , فقد كان رأيي أن المصريين لم يعرفوا معنى الثورة الحقيقية على مدار تاريخهم ولكنهم عرفوا مقاومة الاحتلال الغربي فقط "حتى أنهم لم يعتبروا إن الأتراك مستعمرين فلم يقاوموهم وعاشوا معهم في وئام غريب ستة قرون كئيبة حتى أتى الخلاص على أيدي الفرنسيين في الحملة الفرنسية على مصر" وإحقاقاً للحق أنهم عرفوا مع ذلك عدة مواقف لانتفاضات وطنية مؤقتة ومحدودة ( مثل ثورة 1919 ) أو بعض الانقلابات التي قام بها ضباط الجيش ( مثل الثورة العرابية وثورة 23 يوليو وباركها الشعب فيما بعد فأعتبرت ثورات "مع أنها ليس كذلك وينطبق عليها قول خدعوك فقالوا أو قول قل ولا تقل" , وذلك لأن الشعب المصري تعود دائماً مباركة أفعال حكامه أي إن كانت ) , ولكن مع قيام الثورة التونسية في بداية هذا العام الجديد أدن إلى إني قد أعدت النظر في تحليلاتي السابقة بعد التعمق في أسباب قيامها فهناك ملامح بسيطة للتغيير القادم على الساحة العربية ككل لم نلحظها فيما سبق لبطئ حدوثها ونبدؤها من أخطرها , ففي تونس أنتحر شاب يحمل مؤهل عالي ويعانى من البطالة "محمد بو عزيزى" كان يملك عربه خضروات يحاول أن يسد بها جزء يسير من قوت يومه ولكن البلدية أخذتها منه وتسببت في ضياع أخر أمل له في الرزق مما جعله ينتحر وطبعاً بما إن معظم الدول العربية تسير على نفس النهج المصري في السياسة فقد أتى الحل من الدولة على نفس الشاكلة بسياسة العصي لمن عصى فمات في الساحة الكثيرين فتفاقمت الأوضاع وعندما لم تفلح هذه السياسة انتقل إلى سياسة العصي والجزرة ( ولاحظ هنا إن جزرة الحكومة التونسية أتت هذه المرة افتراضيه "بمعنى أخر أي خيالية ولا يمكن بها الضحك على الذقون" كما يقول المثل ) , وهي وعد من زين العابدين للشعب التونسي مستحيل تحقيقه اقتصادياً حتى بعد المنحة التي منحتها ليبيا لتونس ( 5 مليار جنية ليبي ) , "وهو بتعيين كل الخرجين خلال سنتين" وهو لا يمكن تحقيقه في هذه المدة حتى لو تمكنوا من إزاحة هذا النظام الحالي من السلطة وأتوا بالساحر هوديني للإصلاح ( ولاحظ أيضاً إنه لا حديث للحكومة عن بقية الشعب من غير الخرجين ولا عن تحسين أحوال المعيشة ) , وبالتالي نظامه أصبح في مهب الريح , وكأن احتراق بو عزيزى قد أشعل فتيل الثورة على صورة القشة التي قسمت ظهر البعير . ولا يوجد هنا أفضل من اقتباس قول الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي "إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر" .
( طبعاً هذه القصة المزرية متكررة آلاف المرات في أغلب دولنا العربية بنفس تفاصيلها المخزية بدءاً من الفقراء المعدمين الذين لا يجدوا من القوت ما يسدوا به جوعهم إلى الدولة الظالمة المستبدة ومن يحميها من صعاليك الأمن الذين لا يعرفوا معنى الرحمة بسياسة "الجعان يأكل ضرب لغاية لما يشبع ويشكر الحكومة على الخير اللي معيشاه فيه" إلى حتى المنتحرين بكافة الأشكال والألوان كمداً وشنقاً وحنقاً وخنقاً وحرقاً وتعذيباً ) ,
وكما حدث في تونس فهناك سيناريو مقارب في الجزائر مع تغيير بسيط في التفاصيل بإضافة المزيد من الفساد والطوارئ إلى الوصفة , فقانون الطوارئ يطبق هناك منذ سنة 1992 والأوضاع وإن كانت هناك تبدو هادئة على السطح فهي قد قاربت الغليان تحت الأرض , وعموماً وهذا السيناريو يحمل ملامح الوسطية بين السيناريو المصري والتونسي في كل شيء حتى في درجة غليانه .
أما بالنسبة للسيناريو المصري فله خصوصية وضعه فهو وإن كان السيناريو الأكثر احتقاناً إلا أنه أيضاً الأكثر ركوداً "نظراً للطبيعة المختلفة للثلاثة شعوب" إلا إذا حدثت فتنة طائفية فالوضع يهدد بالسوء ( فمصر وإن كانت تعانى أكثر من الاحتقان السياسي والاقتصادي والفساد والطوارئ ) إلا أنها تنفرد بوجود نوع غريب من العلاقة بين المسلمين والمسيحيين , فبالرغم من جو التسامح الظاهر الذي يبدو في الأجواء والذي يظهره تقريباً معظم الشعب المصري إلا إن قله من المتطرفين على الجانبين قد تفسد العلاقة تماماً ويحدث ما لا يحمد عقباه .
وعلى الطريق لحدوث التغيير وإن كانت لم تصل بعد إلى نقطة اللا عودة ’ فحتى إن تمكن نظام مبارك من تهدئة الشارع حالياً فلا مجال لحل مشاكل مصر لا على المدى القريب ولا البعيد في ظل نظامه الفاشل , وبالتالي لا حل وسيعود النظام إلى الغليان مرة أخرى ولن يصل للاستقرار إلا بمبتغاة وذلك بعد التغيير , ولهذا لم يبقى للنظام الحالي من حلول بعد لطم الخدود إلا بضرب الودع ووشوشة الذكر ليعرف عدد أيام الباقية في الحكم ,
عموماً التغيير قادم إن شاء الله قريباً فالدكتاتوريات الحالية تتعرى وتتآكل في العالم أجمع وهم في سبيلهم للانقراض , ومن راهنوا على الاختلاف بين التجربة التونسية وبقية الدكتاتوريات العربية عارضهم معظم مفكرى الشرق والغرب لأنه لم تلحظ أعينهم حقيقة المشهد أو لم تستوعب عقولهم غرابة ما جرى فقد راهنوا على التاريخ وحقيقي إنه يكرر نفسه أحياناً إلا أنه أحياناً أخرى قد يحدث فيه السبق للأحداث في نقاط انقلاب يصعب التنبؤ بها لأن معظم النماذج التنبئية قائمة على دراسة وتحليل الأحداث والنماذج المتشابهة السابقة عن الحدث ومقارنتها بأحدث رهانه أو ظروف معاصرة ولم يقم أي نموذج على دراسة نقاط الانقلاب في التاريخ .
وعموماً عشان ما أتفلسفش عليكم كثيراً سأصل بسرعة إلى لب قولي "فأنا أعتقد إننا أمام نقطة انقلاب في التاريخ لا تقاس على ما سبقها من أحداث وملابسات ولكن يفهم منها أن الغد ليس كالبارحة فالاحتقان الحالي قابل للتحريك بسهولة حتى وإن كان بسبب مشكلة صغيرة في الشارع تحدث فتنه " .
فقد تصور معظم المحللين السياسيين إن ما حدث في تونس غير قابل للتكرار لأن الظروف وطبيعة الشعبين مختلفة , واستشهدوا بانتحار أربعة أفراد حرقاً في الجزائر وواحد أمام البرلمان الموريتاني وأثنين أمام مجلس الشعب المصري لم يحرك سكناً في الشارع الجزائري أو الموريتاني أو المصري .
ومع ذلك إن التغيير قادم قريباً جداً إن شاء الله في العالم العربي لأن من قاموا بتحليل الثروة التونسية أخطئوا في تحليل أسباب قيامها فهي ليست مجرد ثورة قامت لمجرد مصادرة لعربية خضار ولكنها كانت القشة التي قسمت ظهر البعير , فقد سبق هذه الثورة ثورة تكنولوجية عظيمة اجتاحت العالم فغيرت من شكله وواكبتها ثورة إعلامية وأدوا معاً فيما بعد إلى تغيير كبير في المقاييس والمفاهيم الأساسية للقاعدة العريضة من عامة الشعوب فقد أدى انتشار الفضائيات والإنترنت إلى انتشار الوعي بالحريات المنتشرة في الغرب وفتحت الجموع الكبيرة أعينها على حقائق ومفاهيم ودروس مستفاده لم تستطع الحكومات حجبها عن شعوبها ولا استيعابها مثل :
أولاً : ما وقع في قلب كل عربي عندما حدثت انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية في عدة دول صغيرة وأخرها ساحل العاج وهي دولة أقل من دولنا شأناً وتعانى من وطئه الجوع والجهل والمرض وضعف الاقتصاد أكثر منا , فأشعرته كم هو مسفه ومهان ومحروم من الحرية والديمقراطية فى بلاده التي تعامل شعوبها كالخراف والحمير فتسوقهم إلى مصيرهم المحتوم دفناً أفراداً وقطعاناً بدون أن يشاركوا في صنع أقل ما يمس جوهر حياتهم من قرارات وقوانين .
وثانياُ : الوجه الثاني للصورة وهو "إن التغيير ممكن جداً وبتضحيات بسيطة مها كانت الدولة بوليسية ومهما كانت قوى الأمن فيها قوية وتقبض بشدة على زمام الأمور" , فقوات الأمن في تونس كانت مثلاً أقوى أربعة مرات من الأمن في مصر إذا قيست نسبياً إلى عدد السكان .
وثالثاً : إن الثورة والتغيير لا تحتاج إلى من يقودها بل من الممكن إن تحدث فقط بمجرد تحريك وصمود الجموع في الشارع لفترة وجيزة من الزمن .
ورابعاً : إن نزول الجيش إلى الشوارع أثناء ثورة شعبية فسيقف فغالباً مع الشعب وليس ضده لأنه يأتي من صلب الشعب ضباطاً وجنوداً ويعانى من كل ما يعانوا منه , كما أنهم مجهزين فقط لمهام وطنيه وليس لقتل معارضين النظام .
وخامساً : إن هناك مصطلح بيعرف "بإطلاق النار المعدي" , وهو ببساطة بيحدث عندما بتتأزم الأوضاع وتشتد الأعصاب وتحتقن الأنفس ويتكهرب الجو المحيط فبمجرد أسقاط واحد لحجر بيؤدي إلى انفجار الموقف بلا تفكير" , وهذا ينطبق على مجمل الموقف العربي فهو محتقن منذ زمن والثورة التونسية قد أشعلت فتية فلن يلبس أن ينفجر في من يضغط عليه ويحاول احتواءه والمسألة مسألة وقت ليس إلا .
وسادساً : إن الانتخابات الرئاسية قاربت ولا يمكن حالياً التوريث وحتى إن حدث التمديد بهدوء فلا احد يعرف كم ستدوم هذه الفترة الرئاسية وما سيتبعها من صراع "فالتحالف الحالي للقوى الحاكمة هو تحالف للذئاب لا تتقاتل في وجود زعيمها ولن تبقى على عهد عند رحيله" .
وسابعاً : الرحيل المخزي لبن على وتخلى الجميع عنه وتنكرهم له بمجرد هروبه بما فيهم مصر والقبض أو القتل لكل أقاربهم أو أعوانهم طرح تساؤل على ذهن كل ديكتاتور "هل إذا قامت الثورة سيستطيعوا الهرب ؟ وإن هربوا هل سيستطيعوا تأمين عائلاتهم ؟!!!" فليس كل الثورات تأتى بيضاء وإن الاحتمال الأكبر أن تكون الثورة المصرية أكثر دموية من الثورة التونسية فالمثل يقول "أتقى شر الحليم إذا غضب" , كما إن المصريين منتشرين في معظم بلاد الأرض , بالإضافة إلى أنهم سيكونوا مستهدفين في الغالب من نشطاء القاعدة في أي مكان يذهبوا إليه .
عموماً لكل ما سبق لم يعد يطالب الشارع بالخبز فقط بل بالحرية فقد فهمت الطبقة العريضة الحقيقة التي لم يفهمها حكامها ومحلليهم فليس بالخبز فقط يحيا الإنسان , ولا يمكن الآن إعادة عقارب الساعة للوراء فالعجلة قد دارت بالتغيير لطبائع ومفاهيم ومبادئ ومرجعيات الشعوب , ومن يراهن على أن الشعوب لا تطالب بالديمقراطية وإنما تطالب فقط ببعض التغييرات الاقتصادية "مثل أسعار بعض السلع فقد تخلفوا عن فهم مفردات عصرهم فالدكتاتوريات أصبحت الآن في الطريق إلى الانقراض كما أصبحت الآن الدينصورات في ذمة التاريخ والفرق الوحيد مابينهم أن الأولى لا مكان لها حتى في متاحف التاريخ ولكن في مزابله , فهناك ملامح سياسية وسمات أساسية تتسم وتتصف بها كل الدكتاتوريات , فإذا كان بن على لم يفهم إلا بعد أن فات الأوان فمازلت أشعر أن معظم قرناءه لم يفهموا لا هم ولا من يحيطون بهم من بطانه سؤ حقيقة ما حدث , فمازالوا يأملوا في دوام الحال كما هو عليه في حين أنهم يمروا بلحظة فقدوا فيها الحس بالأرض التي يقفوا عليها فتحولوا من واقعيين إلى حالمين "فأحياناً من كثرة التكرار يصدق الواحد ما يهيأ له عقله اللاواعي" , فالمؤكد إن شمس الدكتاتوريات قد أفلت وغربت منذ زمن وإن شروق نور الحرية على ربوع الشارع العربي قد قرب , فقريباً جداً سيحدث هذا في اليمن ومصر ثم ستلحق بهم الجزائر فيما بعد ويتبعهم بعد ذلك أغلب الدول العربية "فالقلوب بأيدي الرحمن يحركها كيف يشاء" , والظروف في اليمن تتشابه جداً مع الوضع في تونس قبل الثورة ولكن على عبد الله صالح لم يفهم بعد كما إن الأوضاع في مصر شديدة الاحتقان ومثل القنبلة المؤقتة القابلة للانفجار في أي وقت ولأي سبب حتى وإن كان تافه وغير منطقي وغير معقول مثلما حدث في تونس فالانتخابات الرئاسية المصرية قريبة جداً والمتبقي من الوقت لا يكفى لخروج الشعب مما هو فيه من ظروف محيطة وجو مهيأ للثورة فهو بالطبع لن يقبل بالتوريث ولن يستطيعوا في ظل الظروف الحالية فرضه عليه خوفاً من تحركه للشارع في ظل اضطراب الأوضاع ولم يبقى أما الحزب الوطني ونخبة الفاسد وأصحاب المصالح إلا التمديد بكل ما يحمل من مخاطر لأنه قد تعدى الثمانين سنة ومهما بالغوا في حسن حالته الصحية فلا أحد يعلم متى تأتى النهاية وإن حدث هذا حتى بعد عمر طويل فلا أحد يعتقد بأنه يمكن أن يحمى الأمن أو الجيش الوجه الجديد للفساد ضد إرادة الشعب إن أراد التغيير وذلك نظراً لهشاشة الوضع الأمني المصري مقارنة بتونس فقواته مجتمعة بما فيهم الأمن المركزي مصر لا يتعدى تعدادها النسبي ربع مثيلتها في تونس إذا ما قورنت نسبتها بتعداد السكان في البلدين , كما أن نسبتها لن تتحسن بإضافة الجيش إليها مقارنة بتعداد السكان وذلك لأن :
أولاً : الجيش التونسي قد وقف على الحياد مع الثورة وضد بن على بالرغم من إنه كان ينتقى قوادة دائماً من الموالين له والمقسمين على الوفاء حتى النهاية .
ثانياً : حتى إن وقف الجيش المصري مع الدكتاتور ضد الشعب فالحجم النسبي للجيش وقوات الأمن مجتمعة بالنسبة لتعداد الشعب المصري يمثل في حدود نصف نسبه الأمن التونسي مقارنة بتعداد شعبه بدون حتى الأخذ بحجم الجيش التونسي في الاعتبار "فالدولة التونسية كانت دولة أمنية بامتياز ولم ينفعها هذا في صد الثورة" .
ثالثاً : الجيش المصري وطني جداً ويشهد له التاريخ بذلك منذ عرف وبأنه لم يطلق طلقه واحده على الشعب المصري ولم يقف مع حكامه ضد أي انتفاضه شعبية تتحرك من الشارع , وذلك لأن صلب الجيش المصري جنوداً وضباطاً يأتى من الشعب بطوائفه وإنه حتى إن أطمأن الحاكم إلى قيادة الجيش وبأنها ستقف معه ولن تفعل مثل ما فعلت في تونس , فأعتقد انه كفرعون "أستخف قومه فأطاعوه" , فحرك الجيش إلى الشوارع فتشير الأحداث إلى أنه لن يطلق طلقه واحدة في اتجاه الشعب بل سيلتحم معه ضد الظالمين ,,, وعندها سنرى الظالمين أي منقلباً سينقلبون .

حمدى عصام

الأربعاء، 4 أغسطس 2010

البارك على عرش مصر قال ثم فعل




البارك على عرش مصر



قال ثم فعل









انظر ماذا قال :

* لن أرحم أحدا يمد يده إلى المال العام حتى لو كان أقرب الأقرباء ، إننى لا أحب المناصب ولا أقبل الشللية وأكره الظلم ولا أقبل أن يظلم أحد وأكره استغلال علاقات النسب ( 18 أكتوبر 1981 جريدة مايو ) ..

* الكل سواء عندي أمام القانون ونحن لا نريد قانون الطوارئ ( 20 أكتوبر 1981 جريدة نيويورك تايمز ) ..

* لن أقبل الوساطة وسأعاقب لصوص المال العام ( 26 أكتوبر 1981 مجلة أكتوبر ) ..

* مصر ليست ضيعة لحاكمها ( المصور 30 أكتوبر 1981 ) ..

* الكفن مالوش جيوب ، سنعلى من شأن الأيادى الطاهرة ( خطاب له فى فبراير 1982 ) ..



ثم انظر ماذا فعل:

نهب أراضى مصر ( 1- 9 ) :

فى 12 نوفمبر 2007 وقف جمال زهران - نائب مجلس الشعب عن كتلة الإخوان المسلمين - فى البرلمان واتهم الحكومة بإهدار 800 مليار جنيه ، شرح زهران المبلغ بأنه عبارة عن مساحات كثيرة وكبيرة من أراضى مصر وزعت على كبار المسئولين بالدولة ورجال أعمال يدورون فى فلكهم ..

دلل النائب المذكور على كلامه بما أعلنه اللواء مهندس عمر الشوادفى – رئيس جهاز المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى – حين قال أن نحو 16 مليون فدان قد تم الاستيلاء عليها من مافيا الأراضى وتقدر قيمتها بنحو 800 مليار جنيه ..

( تمثل المساحة المنهوبة – أى الـ 16 مليون فدان – ما قيمته 67.2 ألف كم مربع وهو ما يزيد عن مساحة الدول الخمس التالية مجتمعة : فلسطين التاريخية 26.6 ألف كم مربع ، الكويت 17.8 ألف كم مربع ، قطر 11.4 ألف كم مربع ، لبنان 10.4 ألف كم مربع ، البحرين 5.67 ألف كم مربع ) ..



يقع ضمن المبلغ المذكور – أى الـ 800 مليار - مبلغ يقدر بحدود 80 مليار جنيها ، وهو عبارة عن الأسعار السوقية للأراضي التى باعتها الدولة بثمن بخس إلى ست جهات فقط وهؤلاء هم : أحمد عز - مجدى راسخ - هشام طلعت مصطفى - محمد فريد خميس - محمد أبو العينين - الشركات الخليجية ( الفطيم كابيتال الإماراتية – إعمار الإماراتية – داماك الإماراتية – QEC القطرية ) ..



إننا نضع بين أيدى القراء فى هذه الحلقة الأرقام التالية والتى تدل بوضوح لا لبس فيه على نهب منظم لأراضى مصر ، وهو بهذه المناسبة قليل من كثير نتيجة سياسة الكتمان التى تفرضها أجهزة مبارك الأمنية :



1- خصصت الحكومة 100 كيلو متر ( 100 مليون متر مربع ) شمال غرب خليج السويس وقسمتها بين خمس جهات دون الإعلان عن مناقصات أو مزايدات وذلك بواقع خمسة جنيهات عن كل متر مربع ، إلا أن هذه الجهات دفعت جنيهاً واحدا عن كل متر وخصصت المنطقة المذكورة تحت ذريعة تنميتها ..

( أكد المهندس العالمى د. ممدوح حمزة والحاصل على 15 جائزة دولية أن المنطقة المذكورة لم تشهد أى تنمية وما يحدث ما هو إلا تسقيع للأراضى .. قدم د. حمزة إلى رئاسة الجمهورية فى عام 2004 ملفا كاملا عن الفساد فى وزارة الإسكان ، قام نظام مبارك بتلفيق تهمة اغتيال أربع شخصيات سياسية - فتحى سرور وكمال الشاذلى وإبراهيم سليمان وزكريا عزمى – إلى د. حمزة أثناء دخوله قصر برمنجهام فى لندن حيث كان يلبى دعوة للغداء على شرف الملكة فى قصر برمنجهام ، أحتجز د. حمزة لمدة عامين فى أحد سجون لندن حتى ثبتت براءته من بلاغ مبارك الكيدى .. يذكر أن الطاغية الفاسد كان أول المهنئين لحمزة عند خروجه من محبسه فى لندن !! ) ..

وهذه الجهات الخمس التى نهبت المنطقة المذكورة والتى دفع رجال الفرقة 19 بالجيش الثالث الدم الغالى فى استردادها هى كما يلى :

- أحمد عز : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتها السوقية بمبلغ 2.4 مليار جنيه ) وهو عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى وأمين التنظيم الحالى .. أنشأ مصنعا للصاج بمساحة 150 ألف متر مربع وباع 150 ألف متر مربع إلى الملياردير الكويتى ناصر الخرافى بمبلغ 1500 جنها للمتر المربع ومازال يحتفظ بالمساحة المتبقية .

- محمد فريد خميس : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتها السوقية 3.5 مليار جنيه ) وهو أحد كبار رجال الأعمال وعضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الصناعة والطاقة ويملك شركة النساجون الشرقيون .. أنشا مصنعا للكيماويات بمساحة 20 ألف متر مربع وباع باقى المساحة فى صفقة ضخمة حققت عدة مليارات ، كما تذكر الأنباء أن الوزير سليمان قد خصص أيضا لخميس 1500 فدانا أخرى .

- محمد أبو العينين : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتها السوقية 1.3 مليار جنيه ) وهو عضو الحزب الوطنى ورجل الأعمال المعروف وصاحب شركة كليوباترا للسيراميك .. أنشأ مصنعا للبورسلين على قطعته بمساحة 150 ألف متر مربع وممرا لهبوط طائراته الخاصة ( يملك ثلاث من نوع جولف ستريم ويقودها بنفسه ) بمساحة 50 ألف متر مربع وباع كل المساحة الباقية فى صفقة بعدة مليارات ..

- نجيب سايروس : تسلم 20 مليون متر مربع ( تقدر قيمتها السوقية بمبلغ 1.3 مليار جنيه ) ...أنشأ مصنعا للأسمنت على قطعته بمساحة 200 ألف متر مربع وباع كل المساحة الباقية فى صفقات بعدة مليارات .

- الشركة الصينية : وكان نصيبها أيضا مثل السابقين 20 مليون متر مربع ولم يتم استغلالها حتى الآن .



2- بجانب ما حصل عليه النائب محمد أبو العينين فى منطقة شمال غرب خليج السويس ، حصل أيضا على القطع التالية :

- تخصيص 5000 فدان فى منطقة شرق العوينات غير معلوم تفاصيلها .

- تخصيص 1520 فدان فى منطقة مرسى علم وقد اشتراها بسعر دولار للمتر وسدد 20 % من المبلغ ثم أعاد بيعها بأسعار فلكية للملياردير الكويتى ناصر الخرافى وقدرت القيمة السوقية لهذه الأرض بمبلغ مليار و 260 ألف جنيه .

- وضع يده على 500 فدان على طريق مصر الإسماعيلية ، وهى أرض ملكا للدولة ممثلة فى شركة مصر للإسكان والتعمير .

- تم تخصيص له 1500 فدان ( 6.3 مليون متر مربع ) بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة العاشر من رمضان ..



3- خصصت الحكومة للمدعو مجدى راسخ - والد زوجة علاء مبارك هايدى راسخ – مساحة 2200 فدان ( 9.2 مليون متر مربع ) وذلك فى أفضل أماكن مدينة الشيخ زايد بسعر 30 جنيها للمتر ، لكن راسخ دفع مقدما بسيطا ولم يسدد المبلغ المتبقى .. تردد فى بداية عام 2006 عن وجود عرض من شخصية خليجية كبيرة بشراء تلك المساحة بمبلغ 10 مليار جنيها ( أى بسعر يزيد عن 1000 جنيها للمتر المربع ) ، ويذكر أن مجدى راسخ هو صاحب مشروع بيفرلى هيلز بمدينة الشيخ زايد والذى حقق من ورائه المليارات الكثيرة ، وله مساحات أخرى لم نتمكن من الحصول عليها منتشرة فى عدة أماكن إستراتيجية بمصر ..



4- خصصت الحكومة 9 آلاف فدان ( 37.8 مليون متر مربع ) لهشام طلعت – أحد أركان لجنة السياسات بالحزب الوطنى والموجود الآن فى السجن بتهمة قتل سوازان تميم بعد أن هددت الإمارات بسحب مدخراتها إذا أطلق سراحه – فى منطقة شرق القاهرة لإنشاء منطقة سكنية باسم مدينتى بسعر يبلغ 5 جنيهات للمتر ، تقدر القيمة السوقية للمتر المربع بها بمبلغ 3500 جنيه مما أهدر على الدولة مبلغا قدره 28 مليار جنيه ..



5- خصصت الحكومة وبطريقة البلطجة ووضع اليد جزيرة نيلية بالأقصر إلى المدعو حسين سالم تسمى جزيرة التمساح وذلك بمبلغ 9 مليون جنيها ، وأنشأ علها شركة التمساح للمشروعات السياحية .. تضم الجزيرة عشرات الأفدنة وسعرها الحقيقى لا يقدر بمال ، وإن كان قد قدر من قبل المختصين بأكثر من مئة ضعف ليقترب من مليار جنيه .. جزيرة التمساح تعتبر جوهرة لا تقدر بثمن بسبب موقعها الإستراتيجي المطل على مدينة الأقصر والتى تضم وحدها ثلثى آثار العالم ويتقاطر عليها السياح من أرجاء المعمورة ..

كما حصل وبنفس الأسلوب على أراضى شاسعة ومميزة فى شرم الشيخ وسدر ، ويذكر أنه يمتلك خليج نعمة حيث يقيم به حسنى مبارك بصفة شبه دائمة .. كما خصص لحسين سالم قصر ضخم أسطوانى الشكل مقام على مساحة 6000 متر مربع فى التجمع الخامس ، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المساحات تنتشر فى مختلف الأماكن فى مصر ..

يذكر أن مبارك نزع فى منتصف التسعينات ملكية أحد الأراضى فى سيناء من ماليكيْها خالد فودة ووجيه سياج – صاحب فندق سياج بالهرم – وأعطاهما بأسلوب البلطجة إلى حسين سالم بثمن بخس بناء .. أمضى سياج عشر سنوات فى المحاكم المصرية وحصل على أحكام منها كثيرة لتمكينه من أرضه ، رفض مبارك تنفيذها جميعا ولجأ إلى أسلوبه الكيدى الذى أشتهر به فقطع الخدمات عن فندق سياج بالهرم حتى ينهار وجيه سياج .. لجأ سياج والحاصل على الجنسية الإيطالية فى 2005 إلى المحاكم الدولية وفى يوليو 2009 حكمت لصالحه بتغريم مصر بمبلغ 134 مليون دولار ( حوالى 750 مليون جنيه ) ، وأذعن مبارك صاغرا إلى تنفيذ الحكم ، لكنه دفع هذه المبالغ سيكون – كما هو الحال دائما – من دماء شعب مصر !..

يمثل حسين سالم الرقم اللغز فى حياة حسنى مبارك ، هو شريكه فى شركة السلاح التى أنشأها فى باريس باسم " الأجنحة البيضاء " وقد وردت تفاصيل تلك القصة فى كتاب " الحجاب " للصحفى الأكثر شهرة فى العالم بوب وودوارد والذى صدر فى عام 1985 .. كما استولى حسين سالم على مبالغ كبيرة من البنك الأهلى فى ثمانينات القرن الماضى وأخرجه مبارك من القضية ومن الأضواء حتى ينسى الناس القضية بعد أن أثارها المرحوم النائب علوى حافظ فى البرلمان فى عام 1986، وعاد سالم فى التسعينات بأقدام ثابتة ليعمل فى السياحة فى سيناء من خلال تخصيص الأراضي له بثمن بخس ، وأخيرا يدير بعضا من المال الذى نهبه آل مبارك من خلال شركة شرق المتوسط حيث يقوم بتصدير الغاز إلى إسرائيل ، وهى قضية أصبحت معروفة لكل المصريين ..



6- خصصت الحكومة 1500 فدان لشركة أرتوك بثمن بخس على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى والتى يمتلكها كل من إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام وحسن حمدى عضو مجلس إدارة الجريدة ورئيس النادى الأهلى ، وقد تمت الصفقة على أن يترك حسن حمدى أرض النادى الأهلى فى مدينة 6 أكتوبر فى مقابل إتمام تلك الصفقة .. دفعت الشركة جنيهات قليلة فى ثمن الفدان الواحد ثم قسمت المساحة الكلية إلى قطع متساوية بمساحة 30 فدان مع فيللا لكل قطعة .. تم البيع بسعر 2 مليون جنيها للقطعة وكان من ضمن العملاء المليونير السعودى عبد الرحمن الشربتلى وكذلك السفير أحمد القطان مندوب السعودية فى الجامعة العربية .



7- خصصت الحكومة 2045 فدانا بمبلغ 454 مليون جنيه لأحمد بهجت – أحد أركان الحزب الوطنى – من خلال شركته دريم لاند فى عام 1994 .. كان بهجت قد اقترض عدة مليارات من الجنيهات من البنوك المصرية ولم يتمكن من سدادها ووضع اسمه ضمن قوائم الممنوعين من السفر للخارج ، إلا أن جمال مبارك أخرجه للسفر إلى أمريكا للعلاج .. تفجرت قضية أراضى دريم لاند بصورة سريعة فى 2 يونيه 2008 عندما أعلنت الشركة المذكورة عن بيع 831 فدان وتقدر قيمتها السوقية بمبلغ 12 مليار جنيه وهو جزء قليل إذا ما قورن ببقية الأراضى المذكورة ...



8- خصصت الحكومة 55 فدانا للملياردير الراحل أشرف مروان لتأسيس نادى بالقاهرة الجديدة وفى قلب التجمع الخامس بتاريخ 29 أكتوبر 2000 .. مورست الضغوط علي مروان من رجال إبراهيم سليمان وزير الإسكان حينها حتى ترك المشروع ، كانت عصابة الإسكان جاهزة فقد أصدر الوزير قرارا بتكوين مجلس إدارة جديد للنادى برئاسة حسن خالد نائب الوزير للمجتمعات العمرانية الجديدة وعضوية خالد سويلم– الشريك الواجهة فى مكتب الوزير – ومحمد حسنى وداكر عبد اللاه وجاد محمد جاد ..

قام أعضاء مجلس إدارة النادى بتسليم الأرض المذكورة إلى صديق الوزير عماد الحاذق لإقامة مشروع إستثمارى كبير مكون من فيللات وتم بيع الفيللا فيه بمبلغ 850 ألف جنيها .. قام أولاد حاذق بتعليق لافته كبيرة على المشروع – شارع 90 بالتجمع الخامس – تقول أن المشروع مكون من 100 فدان ، وعندما قام مكتب هندسى بقياس المساحة الكلية وجد كارثة أكبر وهى أن مساحته تزيد عن 900 فدان .. أكد المهندس المصيلحى– مسئول المساحة بالقاهرة الجديدة – صحة تلك المساحة الجديدة وقال أن الوزير سليمان يملك الإجابة على ذلك !! .. يذكر أن أولاد حاذق قد أنشئوا منطقة مميزة داخل تلك المساحة الكبيرة تسمىLake View وهى أجمل مناطق التجمع الخامس ويُباع المتر فيها بمبلغ 8 آلاف جنيها علما أن " الحاذق " قد دفع 280 جنيها للمتر المربع عند تخصيصه ..



9- خصصت الحكومة 770 فدانا لشركة المهندسين المصريين فى 27 يوليو 1994 وبسعر 50 جنيها للمتر على أن يسدد المبلغ بالتقسيط المريح ( 10 % عند التعاقد ثم 15 % خلال سنة من التوقيع على العقد ثم فترة سماح مدتها ثلاث سنوات ثم يسدد الباقى على 5 أقساط متساوية ) .. المساحة المذكورة كانت كما يلى : 450 فدانا بمدينة العبور ، 240 فدانا بمدينة الشروق ، 80 فدانا بالقاهرة الجديدة ..

دفعت الشركة المذكورة خمسة جنيهات للمتر على أن يسدد الباقى على خمسة أقساط ، لكن الشركة المذكورة دفعت 16 مليون جنيها فقط وتم إعادة البيع للجمهور بسعر 750 جنيها للمتر المربع رغم أن الشركة المذكورة لم تسدد إلا القسط الأول فقط والمقدر قيمته 10 % ..

رغم أن الشركة المذكورة قد حققت أرباحا صافية تزيد عن ثلاثة مليار ونصف المليار جنيها إلا أن الكارثة الأكبر كانت أنها اقترضت مليارى جنيه من البنك العقارى العربى – رئيس مجلس إدارته هو فتحى السباعى وهو من رجال إبراهيم سليمان وزير الإسكان حينها- مما عرض أموال المواطنين للضياع ، وهو ما دفع البنك إلى شراء جزء من الأرض بسعر ألفى جنيه للمتر ..

( يذكر أن حوت السكر عاطف سلام كان قد اقترض من البنك المذكور 850 مليون جنيها وفعل المليونير الهارب عمرو النشرتى نفس الشيء – وهما من صبيان النظام وحضر العديد من الوزراء زفاف ابنة النشرتى منذ شهور )..



10- خصصت الحكومة إلى يحيى الكومى - صديق وشريك وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان أثناء عمله بالوزارة- قطعتى أرض فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مساحتهما نحو 200 ألف متر بالقرب من الجامعة الأمريكية بالرغم من تخصيصهما كحدائق عامة ، وقد اشتراهما الكومى بثمن بخس وتبلغ قيمتهما السوقية 300 مليون جنيه ..

يذكر أن الكومى كان ضمن طبقة الفقراء وظهرت عليه فجأة علامات الغنى الفاحش وأصبح من رجال أعمال النظام حيث انضم إلى قائمة رجال البترول وأصبح مديرا لنادى الإسماعيلى .. وفى ديسمبر 2009 تناولت الصحف تهما متبادلة بين الكومى وأميرة سعودية تدعى خلود العنزى، فقد اتهمته السيدة خلود – وهى طليقة الملياردير الوليد بن طلال – باقتحام منزلها وحررت محضرا بذلك فى قسم شرطة الدقى فى يوم 23 ديسمبر 2009 ، بينما اتهمها الكومى فى بلاغ بقسم شرطة الشيخ زايد فى يوم 30 ديسمبر 2009 بسرقة مشغولات ذهبية وساعات مرصعة بالماس تقدر قيمتها بـ 20 مليون جنيها ..



11 - خصصت الدولة إلى سمير زكى الكثير من الأراضى وبأسعار شبه مجانية .. قبل أن نخوض فى بعض تفاصيل تلك الأراضى نود أن نعرف القراء بشخصية هذا الرجل :

يعتبر سمير زكى حامل أسرار العقارات لكل الوزراء وسمسارهم الأوحد ، خاصة عند الرغبة فى تحويل ما نهبوه إلى نقد .. بدأ حياته العملية كعامل فى أحد المجمعات الاستهلاكية ثم تركه والتحق بمصنع اللؤلؤة لصناعة الزجاج فى ثمانينات القرن الماضى حيث كان عمله هناك يقتصر على الوقوف أمام كومة من القش يضع بعضا منها بين ألواح الزجاج حتى لا ينكسر ، تعرف زكى على أحد العاملين فى جهاز مدينة 6 أكتوبر ومنه إلى رئيس الجهاز ثم إلى سكرتارية كبار المسئولين بالدولة ، ثم انفرج الباب على مصراعيه :

- حصل على ترخيص بإنشاء جمعية تعاونية باسم شركة 6 أكتوبر لاستصلاح الأراضى والتى حصلت علي 17 ألف فدان بسعر 5 ألاف جنيه للفدان ، ثم باعها بـ 2 مليون جنيه للفدان بعد بناء فيلا عليه.. كما حصل على ترخيص بإنشاء جمعية تعاونية تسمى الوادى الأخضر والملفت للنظر أن كبار المؤسسين بتلك الجمعية هم من كبار رجال الدولة ..

- وضع زكى يده على 5 آلاف فدان من هيئة التنمية الزراعية ودفع 200 جنيها ثمنا للفدان الواحد ، قام ببناء 56 فيللا على المساحة المذكورة بواقع خمسة أفدنة لكل فيللا ..

- وضع زكى يده على 35 ألف فدان فى أفضل مواقع مدينة 6 أكتوبر .. كان الغرض المعلن لذلك هو استصلاح الأراضى وأما الواقع فهو وزارة إسكان مصغرة يخصص ريعها لكبار رجال الدولة .. دفع سمير زكى خمسة آلاف جنيه ثمنا للفدان الواحد ثم أعاد بيعه بمبالغ فلكية وصلت فى بعض الحالات إلى مليون ونصف المليون جنيها وخص كبار رجال الدولة بنصيبهم من القيمة الدفترية التى اشترى بها...

- خصص لأحد أبنائه مساحة قدرها 140 فدانا بأرض مدينة 6 أكتوبر وأقام عليها ميناء للبضائع ..



12- خصصت الحكومة 26 ألف فدان من أجود الأراضى لشركة كويتية فى عام 2001 بسعر 200 جنيه للفدان ، لم تقم الشركة باستزراع تلك المساحة مهدرة 54 مليار جنيه ، وهو الثمن الواقعى لتلك الأرض ..



13- خصصت الحكومة 750 فدانا إلى شركة السليمانية على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى التى يملكها سليمان عامر ( أحد الواجهات للنظام الحاكم ) بسعر 50 جنيها للفدان حيث حول تلك الأراضى إلى منتجعات سياحية وأراضى للجولف ..



14- خصصت الحكومة 10 أفدنة فى القاهرة الجديدة لأميرة سعودية لبناء مجموعة من القصور للأميرات ، وقد دفعت 400 جنيها للفدان الواحد وقدرت القيمة السوقية للمتر الواحد بمبلغ 4500 جنيها ، وقد حدث ذلك بقرارات سيادية بالأمر المباشر وتم التنفيذ فى يوم واحد .



16- خصصت الحكومة 547 فدانا إلى أحمد عبد الوهاب صاحب شركة كنوز للأنتيكات على طريق مصر الفيوم .. تقدم النائب كمال أحمد باستجواب فى مجلس الشعب حول الصفقة لكن كمال الشاذلى - زعيم الأغلبية حينها - تصدى له وأوقف الاستجواب ، وهو ما يدل على أن المشترى واجهة لأحد كبار المسئولين بالدولة ..



17- خصصت الحكومة لمعتز رسلان ( سعودى كندى وكان تلميذا لإبراهيم سليمان فى هندسة عين شمس) 63 فدانا فى التجمع الخامس بسعر 150 جنيه للمتر المربع .. دفع رسلان 10 % عند التعاقد ثم 15 % بعد عام من التعاقد وبقية المبلغ على عشر سنوات ، علما أن الغرض من ذلك كان إنشاء مدينة للملاهى ..لم يلتزم رسلان بإنشاء مدينة للملاهى ولم تسحب منه الأرض .. فى عام 2008 عرض رسلان الأرض المذكورة للبيع بسعر 4500 جنيها للمتر المربع وهو ما يعنى تحقيق ثروة تقدر بمبلغ 1.2 مليار جنيه ..



18- خصصت الحكومة 52 ألف فدان للملياردير الكويتى ناصر الخرافى – يحتل المرتبة الأربعين فى قائمة أغنى أغنياء العالم – فى منطقة " جرزا " بمركز العياط بالجيزة بسعر 200 جنيها للفدان ، يذكر أن الفدان كان يباع للفلاحين فى المنطقة المذكورة بسعر 15 ألف جنيها ، الكارثة أن المساحة المذكورة عبارة عن منطقة أثرية وبها هرمان منهما هرم " سنوسرت " ..



19- خصصت الحكومة إلى سليمان البدرى - أحد أهم الرجال المقربين إلي وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان وذراعه الأيمن فى دائرته الانتخابية – 25 فدانا بالقاهرة الجديدة بثمن بخس .. حصل البدرى على قرض كبير من بنك مصر إكستريور بضمان تلك الأرض بعد إعادة تقييمها بالأسعار الفلكية .. يذكر أن البدرى عين من قبل الوزير المذكور رئيسا لمجلس أمناء مدينة الشروق ، كما يملك مقهى " العقاد " وهو المكان المخصص لشلة الأنس من رجال سليمان ، كما يملك البدرى شركة للاستثمار العقارى تسمى B.D.H ..



22- خصصت الحكومة وبثمن بخس أراضى وفيلات وقصور إلى عدد كبير من المسئولين بها ومنهم ما يلى :

* عاطف عبيد : رئيس الوزراء الأسبق ، خصص له قصر فخم فى مارينا بالإضافة إلى فيللا ضخمة أشبه بالقصر فى قرية رمسيس بالكيلو 44 من طريق مصر الإسكندرية الصحراوى ، كما منح عدة أراضى فى مناطق مختلفة اشتراها جميعها بثمن بخس ..

* اللواء هتلر طنطاوى : رئيس أكبر جهاز رقابى فى مصر لمكافحة الفساد وهو هيئة الرقابة الإدارية ، خصصت له أراضى شاسعة فى عدة مناطق وقصر فخم فى التجمع الخامس تم بناؤه بالمخالفة وقصر ثان لا يقل فخامة فى مارينا وقصر ثالث فى قرية بدر المجاورة لمارينا وفيلتان فى 6 أكتوبر .. كما تسلم أولاد هتلر من ممتلكات الدولة ما يلى :

- تسلمت ابنته سما هتلر وزوجها محمد محمود وأولادهما ندى ونوران أرضا مساحتها 40 فدانا .

- تسلمت ابنته منى هتلر وشقيقتها سما هتلر أرضا مساحتها 10 أفدنة .

- تسلم ابنه وليد هتلر أرضا مساحتها 10 أفدنة .

يذكر أن مبارك كان قد منح هتلر طنطاوى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عند إحالته إلى المعاش .

* فاروق سيف النصر : وزير العدل الأسبق ، خصص له قصر ضخم فى مارينا .

* سيد طنطاوى : شيخ الأزهر ، خصص له ولولديه - عمرو وأحمد - ثلاثة قصور فخمة وعلى مساحات واسعة بالتجمع الخامس ... كما حصل ولداه المذكوران على 220 ألف متر بالدخيلة بسعر 35 قرشا للمتر ، علما أن الأرض المذكورة قد نزعت ملكيتها من مالكها الأصلي ، لكنه مثل خالد فوده فى الفقرة 5 لا يملك أى جنسية أجنبية - كالتى يتمتع بها وجيه سياج - كى يستعيد حقه ! .. يذكر أن سيد طنطاوى نشأ فى عائلة معدمة فى قرية سليم شرقى بمركز طما بمحافظة سوهاج ..

* الفريق أحمد شفيق : وزير الطيران المدنى ، خصص له قصر فخم بالتجمع الخامس بجوار قصر هتلر طنطاوى .

* سامح فهمى : وزير البترول ، خصص له قصر فخم على ربوة مرتفعة بالتجمع الخامس .

* زكريا عزمى : وزير الديوان ، خصص له قصر فخم على مساحة 3000 متر مربع بالتجمع الخامس .

* كمال الشاذلى : عضو مجلس الشعب وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى ، تسلم فى 23 فبراير 2005 وقبل أيام من خروجه من الوزارة مساحة 40 فدانا بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر واستثنى من شرط نسبة المبانى ، أعاد الشاذلى بيع تلك المساحة بسعر 280 ألف جنيها للفدان ( أى أنه حقق ربحا صافيا قدره 10 مليون جنيها ) إلى الأمير السعودى مشعل عبد العزيز بمساعدة سمير زكى ، كما خصص للشاذلى ولأولاده أيضا منتجع ضخم فى التجمع الخامس يضم ثلاثة قصور يحيط بها سور فخم .

* فتحى سرور : رئيس مجلس الشعب ، تسلم عدة قطع اشتراها بثمن بخس وأعاد بيعها بأسعار عالية بمساعدة سمير زكى وحقق من وراء ذلك ربحا قدره 15 مليون جنيها ... خصصت الحكومة له قصرين بنفس الأسعار فى رويال هيلز وأعاد بيعهما بنفس الطريقة ، كما خصصت الحكومة له قصرين بثمن بخس فى التجمع الخامس ويحتفظ بهما .

* اللواء حبيب العادلى : وزير الداخلية ، تسلم 32 فدانا بثمن بخس وتم إمداد الأرض المذكورة بخط مياه على نفقة الدولة .

* صفوت الشريف : رئيس مجلس الشورى ووزير الإعلام السابق لمدة ربع قرن : تسلم وأولاده 33.5 فدانا على الطريق مباشرة ، كما خصصت الحكومة لأحد أبنائه مساحة من شاطئ مارينا أقام عليه ما يسمى بشاطئ البشمك للمحميات وشاطئ الأبلاج الذى به كانترى كلوب وسباقات خيول وحمامات سباحة .

* محمود محمد على رئيس مصلحة الضرائب : تسلم 40 فدانا بنى فى بعض مساحتها ثلاثة قصور ويقدر قيمة كل قصر بمبلغ 15 مليون جنيه بالإضافة إلى فيلا فى الساحل الشمال قيمتها 17 مليون جنيه .. وزع رئيس المصلحة بعض المساحة على عائلته كما يلى:

- نشوى عبد الغنى محمود : هى زوجة رئيس مصلحة الضرائب وتسلمت خمسة أفدنة وهى موظفة فى البنك المركزى فرع الألفى ومخصص لها سيارة فاخرة BMW سوداء بسائق على نفقة مصلحة الضرائب ..

- محمد محمود محمد على : إبن رئيس مصلحة الضرائب وتسلم 10 أفدنة ويملك سيارة شيروكى بيضاء .

- إكرام رجب محمد جمعة : زوجة شقيق رئيس المصلحة عبد الفتاح محمد على وهو مرشح الحزب الوطنى بدائرة السيدة زينب .

- حسين عبد الفتاح محمد على : إبن شقيق رئيس مصلحة الضرائب .

* إبراهيم سليمان : وزير الإسكان وصاحب قرار البيع فى الأراضى والفيلات التى تبنيها الدولة .. دخل الوزير المذكور الحكومة فى أكتوبر 1994 وكان يعمل قبل ذلك أستاذا فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس بمرتب 585 جنيها .. ينحدر من عائلة فقيرة وكان أبوه يعمل نجارا فى باب الشعرية ، خرج سليمان من الوزارة فى ديسمبر 2005 ، لكنه كان يمتلك عند خروجه ما يلى :

- عدد تسعة من السيارات الفاخرة .

- قصران بمصر الجديدة بجوار قصر الدكتاتور الفاسد حسنى مبارك ( باع إبراهيم سليمان أحدهما فى 2006 إلى شريكه الجديد رجل الأعمال يحيى الكومى بمبلغ 45 مليون جنيه ويسمى قصر النقراشى لأنه شيده على أنقاض قصر النقراشى باشا رئيس وزراء مصر الأسبق بعد هدمه بالمخالفة للقانون ، ويذكر أن يحيى الكومى هو شريك الآن مع الوزير المذكور فى مصنع لإنتاج غاز الميثانول وهو مشروع يحقق أرباحا فلكية ) .

- قصر فى " أبو سلطان " بمنطقة لسان الوزراء بمدينة فايد بالإسماعيلية .

- قصر فى مارينا يطل على البحر مباشرة .

- قصر بجزيرة الشعير بالقناطر الخيرية .

- قصر بمنطقة الجولف بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مقام على مساحة 6000 متر مربع بجوار قصور سيد طنطاوى الثلاثة ..

- قطعة أرض باسم زوجته منى المنيرى بالتجمع الخامس ومساحتها 1393 مترا مربعا بثمن 842 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 10 مليون جنيها .

- قطعة أرض باسم ابنه شريف بالمنطقة المميزة بأرض الجولف بالتجمع الخامس ومساحتها 4458 مترا مربعا بثمن 1.5 مليون جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 12 مليون جنيها .

- قطعة أرض بإسم إبنته جودى بالمنطقة المميزة بالتجمع الخامس ومساحتها 733 مترا مربعا بثمن 752 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 5 مليون جنيها .

- قطعه أرض بإسم إبنته دينا بالمنطقة المميزة بالتجمع الخامس ومساحتها 2243 مترا مربعا بثمن 760 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 13 مليون جنيها .

- 30 ألف متر مربع فى مرسى علم بجوار قطعة صديقه محمد أبو العينين .

يذكر أن قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديد ينص على أنه لا يجوز للفرد الواحد وزوجته وأبنائهما القصر الحصول على أكثر من شقة واحدة أو قطعة أرض واحدة فى المدن الجديدة عن طريق التخصيص، ولكن الوزير الأسبق منح زوجته وأبنائه القصر 7 قطع وفيلات مساحتها جميعا 10 آلاف متر فى القاهرة الجديدة ومارينا.

وكما منح مبارك المدعو هتلر طنطاوى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى ، فإننا نجده هنا أيضا يمنح إبراهيم سليمان نفس الوسام فى فبراير 2006 غير عابئ بمشاعر الرأي العام التى وضعت سليمان على رأس قائمة الوزراء الأكثر فسادا وتخريبا لأراضى مصر !! .. ثم عينه مبارك فى عام 2008 رئيسا لمجلس إدارة شركة الخدمات البحرية براتب شهرى 1.3 مليون جنيها رغم عدم خبرته فى هذا المجال ..

* إبراهيم كامل : أحد أقطاب الحزب الوطنى ، ما أمكن حصره من أراضى مصر التى نهبها هو يلى :

- خصصت له الدولة أرضا فى الساحل الشمالى اشتراها بقروش عديدة ، أنشأ كامل عليها قرية غزالة السياحية وقفز ثمن متر الأرض بها إلى عدة آلاف من الجنيهات .

- منحته الدولة 64 كيلو متر مربع لإنشاء مطار العلمين رغم معرفة الحكومة جيدا أن مساحة المطار لاتزيد عن 10% من المساحة المذكورة ، لكن المخططين لإبراهيم كامل يعلمون أن المساحة المتبقية سيتم بيعها كقرى سياحية بأسعار فلكية .. لم يدفع إبراهيم كامل فى تلك المساحة الكبيرة إلا مليونى جنيه من خلال قرض من أموال المودعين ..

- خصصت له الدولة أرضا فى منطقة سهل حشيش فأنشأ عليها شركة يرأس مجلس إدارتها لتطويرها سياحيا .

لابد أن نذكر هنا أن إبراهيم كامل مدين بثلاثة مليار جنيها تقريبا إلى بنك القاهرة وتحديدا فرع الألفى ورغم ذلك فهو حر طليق لأنه يتمتع بحماية مبارك شخصيا ، وكان رئيس بنك القاهرة السابق أحمد البرادعى - أحد رجال جمال مبارك - قال ما نصه " إبراهيم كامل خط أحمر لا يجرؤ أحد على تخطيه .. خلاص .. لا يأخذ قروضا جديدة ولا نسأله عن القروض القديمة " ! .



لاحول ولا قوة الا بالله

قوم يامصري ... مصر دايماً بتناديك

خد بنصري ... نصري دين واجب عليك

الأربعاء، 21 يوليو 2010

بيان الدكتور البرادعي " معا سنغير "





بيان الدكتور البرادعي " معا سنغير "
في ضوء لقاءاتي بمختلف المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والمذهبية رجالاً ونساءً بمن في ذلك ممثلين عن المجتمع المدني والشباب فقد لمست شبه إجماع على ضرورة التغيير في مصر، ومن أجل هذا كان هناك اتفاق عام على ضرورة توحد جميع الأصوات الداعية للتغيير في إطار جمعية وطنية طلب مني أن أكون في مقدمتها ومن خلفها، وبحيث تكون إطاراً عاماً ينطوي تحته جميع الأصوات المطالبة بالتغيير. والهدف الرئيسي من الجمعية هو العمل على التوصل إلى نظام سياسي يقوم على الديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية، والخطوة الأولى على هذا الطريق هي كفالة الضمانات الأساسية لانتخابات حرة ونزيهة تشمل جميع المصريين، بحيث تكون هناك فرصة متكافئة للجميع، سواء الانتخابات التشريعية أو الانتخابات الرئاسية، وهي ضمانات وإجراءات تطالب بها فئات عريضة من المجتمع المصري منذ سنوات عديدة وفي مقدمتها:
1. إنهاء حالة الطوارئ
2. تمكين القضاء المصرى من الاشراف الكامل على العملية الانتخابية برمتها.
3. الرقابة على الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدنى المحلى والدولى.
4. توفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين وخاصة في الانتخابات الرئاسية.
5. تمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية.
6. كفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية اتساقاً مع التزامات مصر طبقاً للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حق الترشح للرئاسة على فترتين.
7. الانتخابات عن طريق الرقم القومي. ويستلزم تحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات تعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور في أقرب وقت ممكن.
وأود أن أؤكد في هذا الصدد أن الجمعية الوطنية للتغيير بابها مفتوح لجميع المصريين داخل مصر وخارجها، الذين يتفقون مع ضرورة التغيير بدءاً بتحقيق الضمانات والإجراءات الوارد ذكرها والخاصة بالانتخابات وانتهاء بدستور جديد يكفل لكل مصري حقه في الحياة الحرة الكريمة ويكون بداية لبرنامج إصلاح اجتماعي واقتصادي شامل، وبحيث يكون في النهاية الشعب هو السيد والحاكم. إن هدف الجمعية الأول ليس مقصوراً على تغيير قواعد الترشح للرئاسة أو من سيترشح لها وإنما هو السعي إلى التغيير الشامل عن طريق حشد التأييد الشعبي لهذا الغرض بأسلوب سلمي، وقد تم اختيار الدكتور حسن نافعة- أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة- ليكون منسقاً عاماً للجمعية. «معاً سنغير»

الحديدة لن تحمى النظام


الحديدة لن تحمى النظام



د. محمد كمال مصطفى

استشارى إدارة وتنمية الموارد البشرية



· الحفاظ على النظام يستلزم الكثير من الجنود .

· والحفاظ على الجنود يستلزم الكثير من المال .

· والمال يأتى من الشعب الذى يجب أن يكون غنياً .

· ولكى يصبح الشعب غنياً لابد من قوانين عادلة .

· وإذا تعطل أى منهم الأربعة ( الجنود – المال – الشعب الغنى – العدالة ) تعطلت الدولة .

هذه مقولة لشاعر تركى فى القرن الثالث عشر ، أعتقد أنها تنطبق على حالتنا الراهنة ، وربما تنذر بما يمكن أن تؤول إليه فى القريب العاجل ، لأن المال الذى يجب أن يأتى من الشعب قد اشترط الشاعر أن يكون شعباً غنياً ، والشعب فى حالتنا شديد الفقر فى غالبيته والقادرين فيه لن يقدموا أموالهم للنظام الذى كان سبباً مباشراً فى تراكم الأموال لديهم ، والحكومة لا ولن تجد غير الفقراء لتحصل منهم على المال الذى يحتاجه الجنود اللازمين لحفظ النظام .. والقوانين غير العادلة والتمييز وعدم المساواة لن يسمحوا بأن يكون الفقراء أغنياء ، لأنها لا تسمح فقط إلا بأن يكون الأغنياء أكثر غنى .. لذلك لا يوجد حل وفقاً لمنظور الشاعر التركى الذى لو كان موجوداً بيننا اليوم لغير مقولته إلى :

· الحفاظ على النظام يستلزم الديمقراطية .

· والديمقراطية تضمن حقوق الإنسان ، ومعايير العمل العادل ، والمساواة ، والعدالة .

· وكلهم عوامل تدفع الجمع إلى زيادة الإنتاجية والإبداع والتفوق والتميز .

· ليكون الجميع أغنياء فى دولة أكثر غنى .

والسؤال هنا هل يمكن أن تقتنع الدولة بأن حماية النظام لن تكون بكثرة الجنود ؟ وحتى ولو كانت بكثرتهم ، فإن الشعب الفقير لن تجد الحكومة معه المال الذى يحتاج إليه الجنود .. ففى القريب العاجل سيصل الغالبية من الناس إلى مستوى الحديدة التى اقترب منها العديد من شرائح الطبقة الوسطى التى كانت كل شرائحها العليا والوسطى والدنيا بعيدة عنها تماماً ، والآن قد وصلت إليها الشرائح الدنيا منها ، وربما بدأت تقترب منها بعض فئات الشرائح الوسطى ، والحديدة لا تباع وحتى لو بيعت فإن ثمنها لا يكفى ما يحتاجه الجنود لحماية النظام ، فلا حماية للنظام إلا بالديمقراطية .

والنظام يقول الديمقراطية لا تنتج خبزاً ، ولا تبنى مسكناً ، ولا تقدم ملبساً ، فهى لن تسد رمق الجائع ، ولن تستر العار ، ولن تحمى فاقد السكن ، الذى يقدم كل هؤلاء هو العمل وزيادة الإنتاجية ، لذلك ليست الديمقراطية هى الحل ، ولكن الإنتاجية هى الحل .. وأن الشعوب الغنية لم تحمى نظامها بالديمقراطية ، وإنما كانت حمايته بالعمل وزيادة الإنتاجية ، ولم تحتاج فيها الحكومة إلى الكثير من الجنود الذين يحتاجون الكثير من المال لحماية النظام ، ولكن وجهت فيها الأموال التى يحتاجها الجنود لحماية النظام إلى تدعيم التنمية وزيادة الإنتاجية .

وعلى الرغم من أن هذه المقولات قد تبدوا ربما مقبولة شكلاً إلا أنها غير مقبولة موضوعاً ، ومن وجهة نظرى فإنها لا مقبولة شكلاً ولا موضوعاً ، فهى باطل يراد به باطل، لأن الإنتاجية تتوقف على الأداء ، والأداء يتوقف على القدرة ، والرغبة ، والإرادة .

والقدرة تتوقف على الصلاحية ، والصلاحية تتوقف على القدرات العقلية والجسمية، والقدرات العقلية تتوقف على التعليم ، والقدرات الجسمية تتوقف على الصحة الذين معا (التعليم والصحة) يمثلان أساس بناء القدرة لدى الفرد ، هما فى الغالب مسئولية الدولة التى يجب أن يتوفر لديها المال ، والذى لن يتوفر بالقدر الكافى لبناء قدرات الأفراد عند الحد المناسب لأداء فعال يؤدى إلى إنتاجية عالية ومتزايدة ، إلا إذا كان الشعب غنياً ، ولو كان الشعب غنياً سيشارك الدولة ويدعمها فى بناء قدرات أبناءه بالتعليم والصحة عند أعلى مستوياتهم .. وبالتالى كانت العودة إلى الشعب الغنى الذى لن يكون غنياً إلا بالقوانين العادلة التى تتيح تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز والاحتكام المطلق لمعيار الكفاءة ، وكلها أمور لا تتحقق إلا بالديمقراطية ، أو تكون الديمقراطية هى أكثر السبل إليها .. هذا من زاوية القدرة أول وأهم العناصر التى يتوقف عليها الأداء الذى هو أساس الإنتاجية .

أما عن العنصر الثانى وهو الرغبة والتى تعنى بالإقدام على العمل والأداء أو الفعل نتيجة التصور المسبق للمنفعة والإشباع الذى سيحصل عليه الفرد نتيجة هذا الأداء أو الفعل ، فغالباً ما يتوقف هذا التصور الذى يحدد الرغبة على مجموعة من العوامل من أهمها :

* العدالة بين الجهد الذى سيتم بذله ، والعائد المتوقع من العمل .

وكلما تعمقت الديمقراطية كان شيوع العدالة ليس فقط من خلال القوانين ولكن كنمط معتاد فى السلوك والتفكير .

* امتلاك القدرات الحقيقة على إنجاز العمل ( الأداء ) المطلوب .

فالقدرة أحد محفزات الرغبة ، وهى كما سبق تتوقف على البناء الصحيح للقدرات العقلية والجسمية التى تحتاج إلى المال الذى لابد وأن يأتى من شعب غنى .

* الرضا الإيجابى ، والذى يقابله الرضا السلبى ، الذى يحبط القدرة ، والرضا السلبى هو القبول عن عجز وإذعان مصحوباً بعدم الرغبة فى المشاركة ، والإحساس بالتهميش والعزلة ، وهو عكس الرضا الإيجابى الذى يعنى بالقبول عن اقتناع مصحوباً بالرغبة الصادقة فى المشاركة ، والإحساس والشعور بالانتماء .

وبالتالى فإن وقوع الفرد فى دائرة الرضا السلبى نتيجة إحساس وشعور عام بالإحباط سواء لأسباب داخلية فى مكان العمل أو فى المجتمع ككل ، أو إحساسه بافتقاد الطموح أو اليأس نتيجة عدم المساواة وعدم الاحتكام لمعيار الكفاءة ، أو شيوع الفساد ، وهروب الفاسدين من الحساب العادل ، كلها أمور تفقد الإنسان ليس فقط الرغبة فى الأداء، ولكن ربما الرغبة فى الحياة ذاتها .

لذلك من الواضح أن العوامل الثلاث السابقة التى تتوقف عليها الرغبة ، تتوقف هى أيضاً على مدى توفر الديمقراطية ، من حيث ضمان الديمقراطية لحقوق الإنسان ، ومعايير العمل العادل ، والاحتكام لمعيار الكفاءة ، فافتقاد الديمقراطية يؤدى إلى انحسار الرغبة نتيجة انتشار الفساد ، وشيوع حالة الرضا السلبى وحالة العجز المكتسب .

وهنا قد يثار من قبل العديد من كتبة ومفكرى السلطة ، وهل انخفض الأداء فى الدول الذى كنا نسبقها منذ ثلاثة عقود وأصبحت تسبقنا بأكثر من عشرة عقود ، رغم أن الكثير منها لا يطبق قواعد الديمقراطية على الأقل مثل الصين أبرز النماذج على تسارع التنمية والتحول من شعب فقير إلى شعب غنى وحكومة أغنى .

والرد هو أن الصين تطبق بكل وضوح الاحتكام المطلق لمعيار الكفاءة كأساس للمساواة والعدل ، والأهم قيام الدولة بدور فاعل وحقيقى فى بناء القدرات العقلية والجسمية عند المستوى الذى يحقق أعلى إنتاجية والأكثر أهمية أن الانضباط لا استثناء فيه ، والفساد ليس عند الحدود التى لا تؤدى إلى شيوع الإحباط والرضا السلبى والعجز المكتسب ، حيث لا أحد فوق القانون ، وكلها خطوات حادة فى الطريق نحو الديمقراطية .

أما عن العنصر الثالث فى الأداء وهو الإرادة التى تدعم القدرة والرغبة وتحفزهما، والتى تتمثل فى الإصرار الذى يولد الجدية التى تدفع بالأداء نحو السرعة والدقة ، فإنها (الإرادة) لا تتولد إلا من الطموح الذى يتمثل فى مشروع حياتى يكون فيه الأداء المطلوب خطوة فى تنفيذه ، والطموح المشروع والحقيقى والفاعل لا يتولد ولا يكون كنمط حياتى ، وأساسى فى التفكير إلا فى مناخ ومجتمع يمتنع فيه وجود الرضا السلبى ، والعجز المكتسب الذى هو الشعور المسبق بعدم القدرة على التحكم فى نتائج العمل أو الأداء نتيجة فساد البيئة ، ولا يكون فيه معيار التقدم للأفراد إلا الاحتكام للكفاءة فى ظل قوانين عادلة لا تسمح إلا بأن يصنع الفرد مكانته بذاته ، وبجهده وكفاحه ، وأن يحقق تفوقه استناداً إلى قواعد عادلة لا تسمح بالاختراق أو الاستثناء ، وأن يرى مشروعه الحياتى حقيقة واقعة أمامه بجهده وبمشاركة الآخرين معه دون أن يسلب حقوقهم ... وكل ذلك وأكثر لا سبيل إليه إلا بالديمقراطية .

فالديمقراطية ضرورة اقتصادية قبل أن تكون ضرورة سياسية ، لأنها السبيل الأنسب لإيجاد الرغبة وتدعيم الإرادة لدى الأفراد للاتفاق الجاد على إقامة مجتمع ينعدم فيه الرضا السلبى ، والعجز المكتسب ، ويسوده العدل والمساواة ، ويتحول فيه المواطن من المستفيد السلبى إلى المواطن المشارك الإيجابى وكلها عوامل أساسية فى تشكيل البيئة الدافعة للإنتاجية ... فلا ثروة لشعب لا بديل أمامه إلا الرضا السلبى (القبول عن عجز).

ولأن حماية النظام تحتاج إلى الكثير من الجنود ، والجنود الكثيرة تحتاج المال ، والمال يأتى من الشعب الغنى ، والشعب الغنى لا ولن يصبح غنياً إلا عن طريق الديمقراطية التى يمتنع فيها القبول عن عجز ، وينخفض فيها الشعور العام بالإحباط واليأس وعدم المساواة ، ويشيع فيها العدل والمساواة والاحتكام لمعيار الكفاءة .. حيث يتولد الطموح المشروع وتتأكد الرغبة الصادقة ، وتكون الإرادة الأكيدة نحو أداء يتخطى حدود الإنتاجية ليصل إلى التفوق والتميز والإبداع ، وبدون ذلك لا يكون لدى الشعب إلا الحديدة ليقدمها للدولة ، والحديدة لا يمكن أن تحمى النظام وإنما تحميه الديمقراطية .

أم لكم رأى آخر ؟





ekpal43626

لو تحركت الشمس من الشـمال إلى اليمين، لو تخلت الأهرام عن حجرها المتيـن، لو عاد كل صهيوني إلى بطن أمه جنين، لن نتنازل عن شـبر واحد من أرض فلسـطين.

اذا لم تستطع أن تنظر امامك لأن مستقبلك مظلم ... ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم ... فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك إبتسم... فإن هناك من يحبك... يعتنى بك... يحميك ...ينصرك... يسمعك ...يراك...انه ( الله) ما أخد منك إلا ليعطيك...وما ابكاك إلا ليضحكك...وما حرمك الا ليتفضل عليك...وما إبتلاك إلا لانه يحبك

http://graphics.hotmail.com/i.p.emrose.gifDr. Alaa Sadichttp://graphics.hotmail.com/i.p.emrose.gif

الجمعة، 9 يوليو 2010

قصة اكتشاف جثة الفرعون



قصة اكتشاف جثة الفرعون





صورة لرأس مومياء رمسيس الثاني فرعون موسى

الدكتور رشدي البدراوي

أستاذ بجامعة القاهرة وباحث وكاتب إسلامي

بعد غرق فرعون(رمسيس الثاني) أثناء مطاردة بني إسرائيل، قام أفراد البلاط الملكي ممن نجا من الغرق بتحنيط الجثة ونقل التابوتطة مركب في النيل إلى طيبة يصحبها مراكب أخرى فيها الكهنة والوزراء وعظماء القوم ثم سحب التابوت إلى المقبرة التي كان قد أعدها رمسيس الثاني لنفسه في وادي الملوك.

وفي كل هذه المراحل كانت تتلى الصلوات وتؤدى الطقوس الجنازية المناسبة.

وبهذا انتهت حياة فرعون من أعظم الفراعين. إن لم يكن أعظمهم على الإطلاق.

وإن كان الستار لم يسدل على قصته. إذ قدر له أن يعود إلى مسرح الأحداث من جديد في عصرنا الحالي.

وبعد موت الفرعون انتشرت جماعات اللصوص. وزادت جرأتها على سرقة المقابر الملكية وشجعهم على ذلك ما كانت تحويه من كنوز عظيمة من حلي وأثاث جنازي. ولعله كان في قرارة أنفسهم أنهم يستردون ما سبق أن أخذه هؤلاء الملوك وهم أحياء منهم ومن آبائهم وأجدادهم.

وضبط اللصوص وعوقبوا أكثر من مرة ثم صارت هذه العملية مهنة الكثيرين حتى إن مقابر كل ملوك الأسرات الثامنة عشرة والتاسعة عشرة والعشرين فيما بعد قد نُهبت ولم يسلم منها سوى مقبرة أمنحتب الثاني ومقبرة توت عنخ آمون الشهيرة. ومن مظاهر استهزاء الناس بالفراعنة هو تمثيلهم في رسوم مجونية بعيدة عن الأدب. مثال ذلك رسم يمثل رمسيس الثالث على شكل أسد يلعب الشطرنج.

واستمر نهب المعابد والمقابر وتزايد. ووجهت الاتهامات إلى عمدة طيبة الغربية ورئيس الشرطة والمسؤل عن سلامة المقابر وتمت معاقبة المسؤلين كما هو مُدون في برديات موجودة بالمتحف البريطاني. ولكن السرقات استمرت. واستقر رأي كهنة آمون على الحفاظ على جثث الفراعنة وبالذات جثة رمسيس الثاني فأعيد لفها في كفن خارجي جديد ووضعت في تابوت خشبي عادي للتمويه وتم دفنه في مقبرة والده سيتي الأول مع مجموعة أخرى من جثث الفراعنة السابقين وسُجِّل على الكفن أن ذلك تم في اليوم الخامس عشر من الشهر الثالث في السنة 24 من حكم رمسيس الحادي عشر. ولما كان رمسيس الحادي عشر هو آخر فراعنة الأسرة العشرين وحكم 27 سنة فإن العام الذي أعيد فيه تكفين ودفن جثة رمسيس الثاني كان في عام 1089 ق.م أي بعد وفاته بـ 127 سنة. ولكن العبث بالمقابر الملكية لم يتوقف. وفي عصر الأسرة الحادية والعشرين حينما توفي كبير كهنة آمون "بينودجيم الثاني" قرر زملاؤه الكهنة إنهاء العبث بجثث الفراعنة فجمعوا جثثهم واتخذوا من دفن كبير الكهنة ستاراً ودفنوا الجميع في قبر الملكة " إنحابي" بالدير البحري والذي تم توسعته ليتسع لجميع جثث الفراعنة منذ عصر الأسرة الثامنة عشرة. وأغلقوا القبر ـ وسجلوا أن ذلك قد تم في السنة العاشرة من حكم الملك " سيامون " في عام 969 ق.م.

وردموا المدخل تماماً وضيعوا المعالم حوله حتى لا يستدل عليه اللصوص فبقي القبر الجديد سالماً من عبث اللصوص لأكثر من 2800سنة ونسي تماما وسمي " خبيئة الدير البحري" ويحتوي على جميع المومياوات ومن بينها مومياء رمسيس الثاني.

أين الآية ؟

يمكننا أن نقول إن من عرف بغرق الفرعون عدد محدود هم رجال البلاط والكهنة وإن تسرب النبأ إلى بعض العامة. المهم إن الفرعون توفي كما توفي غيره من الفراعين الذين سبقوه.

وعلى العموم فقد بلغ من العمر أرذله حيث بلغ 90 عاماً وحكم مصر 67 عاماً ولذلك لم يستغرب الناس وفاته. ومن عرف أنه غرق أثناء مطاردته لبني إسرائيل وراجع تعنته معهم ورفضه إطلاق سراحهم أيقن أن الله كان مع بني إسرائيل ونصرهم عليه وكان في غرقه أثناء مطاردته لهم آية ودليل بالغ على انتصار الحق في النهاية مهما بلغت قوة الظلم في البداية.

بعد مطاردته لبني إسرائيل فمن عرف بغرقه أيقن أن موسى على حق وأنه كان على باطل وبعد غرقه تم تحنيطه من قبل أفراد البلاط والكهنة.

قال الله تعالى:{وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آَلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ } [البقرة: 50].

إلى هنا والغرق في حد ذاته هو الآية وحتى لو لم توجد جثته فيكفي أن هذا الفرعون الذي تكبر وتجبر وعذب وسخر قد غرق – وهذا في حد ذاته آية، بقي أن نعرف معنى قوله تعالى:

{فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آَيَاتِنَا لَغَافِلُونَ } [يونس: 92].

ولنعرف الآية المقصودة علينا أن نستكمل ما حل بهذا البدن الذي أنجاه الله.

قلنا إن مومياوات الفراعنة قد أعيد دفنها في خبيئة الدير البحري في عام 696 ق.م وطمست الرمال مدخل القبر ونُسِي الأمر، ومرت قرون، وفي عام 1872م عثر فلاح مصري هو وإخوته مصادفة على مدخل خبيئة الدير البحري وأخفوا اكتشافهم وظلوا يترددون على المقبرة سراً يأخذون ما خف وزنه وغلا ثمنه مثل الجواهر والحلي والأواني التي تحنط فيها الأحشاء وغيرها يبيعونها ويقتسمون ثمنها وكما يقال: إذا اختلف اللصوص ظهر المسروق، فقد اختلف الإخوة وراح أحدهم إلى قسم البوليس واعترف بالأمر بعد أن كانت قد مرت 10 سنوات على اكتشافهم له وفي 6 يوليو عام 1881م ذهب مسئولون من هيئة الآثار المصرية ونزلوا إلى المقبرة وبواسطة 300 من العمال أمكنهم في مدة يومين نقل كل محتويات خبيئة الدير البحري من جميع مومياوات الفراعين وأثاث جنازي في باخرة إلى القاهرة حيث أودعت في المتحف المصري في بولاق، ويقول خبير الآثار إبراهيم النواوي إنه في عام 1902 بعد نقل مومياء رمسيس الثاني قام بفك اللفائف لإجراء الكشف الظاهري على المومياء ولمعرفة ما يوجد تحت اللفائف وهل هناك مجوهرات أو تمائم أو غير ذلك والذي حدث هو أن اليد اليسرى للملك رمسيس الثاني ارتفعت إلى أعلى بمجرد فك اللفائف وهي فعلا تبدو لافتة للنظر بالنسبة لغيرها من المومياوات ( الفرعون الذي يطارده اليهود – كتاب اليوم – سعيد أبو العينين – ص 60) وهو وضع غير مألوف بالنسبة للمومياوات الأخرى التي بقيت أيديهم – بعد فك اللفائف مطوية في وضع متقاطع فوق صدورهم كما هو واضح من مومياء مرنبتاح ومما قاله أحد علماء الآثار عند مشاهدته للمومياء، عجيب أمر هذا الفرعون الذي يرفع يده وكأنه يدرأ خطراً عن نفسه !! لعل قائل هذه الكلمات وهو يلقيها – مجازاً أو تهكماً – لم يخطر بباله أنه قد أصاب – دون أن يدري – كبد الحقيقة، وأنه قد قدم التفسير المحتمل لهذا الوضع الغريب لليد اليسرى لمومياء رمسيس الثاني، وتصورنا لما حدث منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام وبالتحديد قبل 3223 عاماً (1225 ق.م + 1998م) كما هو يلي:

قلنا إن فرعون – وجيشه يتبعه – وصل إلى شاطئ البحر فوجد طريقاً مشقوقاً وسط الماء فسار فيه وتبعه الجيش بجميع عرباته، وبدت على وجوه الجميع بسمة الانتصار فما هي إلا ساعة أو بضع ساعة ويتم اللحاق ببني إسرائيل الهاربين وتتم إعادتهم إلى مصر ثانية ولكن قبل النهاية بقليل بدأت قوائم الخيل وعجلات المركبات تغوص في الوحل، ونزل الجنود ليدفعوا العربات المكسورة جانباً لتمر العربات الأخرى، وغاصت البسمة من وجه رمسيس الثاني، وبدأ القلق يتملكه – لماذا في هذه المنطقة بالذات بدأ الوحل ؟ وقد مرت منه جموع بني إسرائيل وبقرهم وماشيتهم وفيها من الثيران ما هو أثقل من المركبات ولم تغص أرجلهم في القاع، ولم يجد بدّاً من الانتظار حتى ينتهي جنوده من تخليص مركبته من الوحل، ونظر ولم يصدق عينيه، ما هذا ؟ إنها موجة هائلة من المياه قادمة نحوه، يا للهول، لقد بدأ البحر ينطبق، والمياه قادمة تجاهه هادرة مزمجرة، وبحركة لا شعورية رفع يده اليسرى الممسكة بدرعه يتقي بها موجة المياه المتدفقة نحوه وكانت لطمة المياه من الشدة وقبضة يده من القوة بحيث حدث تقلص في عضلات ذراعه الأيسر وثبتت ذراعه ويده على هذا الوضع – ولما غشيته المياه وفارقته الحياة ظلت يده على هذا الوضع !

ولا بأس من أن نتوقف قليلاً لنذكر التغيرات التي تحدث في الجثة – أي جثة – بعد الوفاة، ومن المعروف طبعاً أن العضلات هي التي تسبب الحركة في الكائن الحي، والعضلة تتكون من خلايا عضلية، والخلية العضلية تتكون من خيوط عضلية وهي نوعان خيوط سميكة وخيوط رفيعة مرتبة في تبادل على طول العضلة وعند الرغبة في تحريك مفصل ما يصدر أمر من المخ يسري في العصب ويصل إلى العضلة المسؤولة عن حركة المفصل، والتيار الكهربي الصادر من المخ ينتج عنه تفاعلات كيميائية متعددة في موضع الاتصال العصبي العضلي تنتهي بأن تنشط خميرة خاصة تسبب تكسّر بروتين معين هو A. T. P. فيعطي الطاقة اللازمة للحركة فتنزلق الخيوط العضلية السميكة متداخلة بين الخيوط العضلية الرفيع فيقصر طول الخلية العضلية أي يحدث انقباض العضلة وتحدث الحركة المطلوبة.

بعد الوفاة تحدث في الجسد المراحل التالية:

1- بعدما تغادر الروح الجسد تقف كلية أي إشارات صادرة من المخ وترتخي جميع عضلات الجسم وهذا يسمى الارتخاء الأولي.

2- بعد ساعتين يبدأ انقباض لعضلات الجسم كلها وهذا يسمّى مرحلة التيبس الرمّي Rigor Mortis ويحدث التيبس في ترتيب بدءاً بالرأس وانتهاء بالقدم، فتيبّس عضلات الوجه والرقبة ثم الصدر فالذراعين ثم الفخذين وأخيراً عضلات الساقين، ويستمر التيبس الرمي لمدة 12 ساعة تقريباً ويصعب إحداث أي تغيير في وذع الأعضاء أثناءه ولذلك يقوم من حضروا الوفاة بقفل جفون العينين أثناء الارتخاء الأولي حتى لا تظل العينان مفتوحتين فيما بعد.

3- بعد ذلك تبدأ البروتينات المكونة للعضلات في التحلل وترتخي العضلات ثانية وهذا يسمى الارتخاء الثانوي ويبدأ أيضاً من الرأس إلى القدم.

4- ثم يعقب ذلك المرحلة الأخيرة وهي التعفُّن.

هذه هي المراحل التي يمر بها الجسد في حالة الوفاة العادية، أما في حالات الوفيات غير الطبيعية – ولنأخذ كمثال حالات الانتحار، والشخص الذي يقدم على الانتحار يكون في حالة توتر عصبي شديد يبلغ أقصاه في اللحظة التي يزهق فيها روحه ويحدث انقباض في الحال في عضلات الجسم كلها وذلك يسمى التوتر الرمّي Cadaveric Spasm ( بدلاً من الارتخاء الأولي ) ويعقبه التيبّس الرمي وتظل العضلات منقبضة، وكثيراً ما يجد الأطباء الشرعيون يد المنتحر قابضة على المسدس المصوب إلى الرأس ولا يمكن تخليص المسدس إلا بعد أن يحدث الارتخاء الثانوي كذلك قد يجدون يد القتيل وقد قبضت على قطعة من ملابس القاتل أو خصلة من شعره ويكون هذا أول الخيط الذي يتبعه المحققون لتحديد شخصية القاتل فيقبض عليه وينال جزاءه كذلك في حالات الغرق يحدث توتر رمي في اللحظات الأخيرة وكثيراً ما توجد أيدي الغرقى قابضة على قطعة صغيرة من الخشب أو حفنة من طين القاع.

مومياء رمسيس الثاني ملفوفة بلفائف الكتان قبل نزعها( المتحف المصري)

وذلك ما حصل لرمسيس الثاني في لحظة الغرق، إذ بلغ به التوتر العصبي الشديد أقصاه فحدث التوتر الرمّي وتيبّست يده اليسرى على الوضع التي كانت فيه ممسكة بالدرع تتقي به المياه، ولعل لطمة المياه كانت من الشدة بحيث أفلتت الدرع من قبضة يده ولكن اليد ظلت في هذا الوضع وحدث التوتر الرمي وأعقبه التيبّس الرمي، وكان المفروض أن يحدث الارتخاء الثانوي بعد 12 أو 20 ساعة، ولعله حدث في كل أجزاء الجسم إلا في اليد اليسرى فقد بقيت عضلاتها في الانقباض الذي كانت عليه لحظة الغرق ولاحظ المحنطون ذلك وكلما وضعوا الذراع إلى جانبه أو ضموها إلى صدره عادت لترتفع ثانية إلى هذا الوضع وتم التحنيط ودهنت الجثة بالزيوت والرتنجات والمراهم وتسرب بعضها إلى العضلات والمفاصل وأصبحت العضلات مثل المطاط واحتفظت المفاصل بنعومتها، وكلما أعادوا اليد إلى الصدر ارتفعت ثانية فأحكموا ربطها إلى الصدر باللفائف التي كانت تلف بها الجثة وظلت مربوطة إلى صدره، ومرت قرون وقرون وأكثر من ثلاثة آلاف عام، ولما عثر على الجثة في خبيئة الدير البحري ونقلت إلى متحف بولاق وقام خبير الآثار عام 1902 بفك الأربطة قفزت اليد إلى الوضع الذي تيبست عليه لحظة الغرق وهي ممسكة الدرع ليحمي الفرعون نفسه من لطمة موجة المياه القادمة نحوه !

نحن الآن أمام ظاهرة فريدة لا يوجد مثلها في مومياوات الفراعين الآخرين، ولم يتمكن أحد من علماء الآثار تفسيرها ولا يستطيع الطب الشرعي أن يفسر لماذا لم يحدث الارتخاء الثانوي في هذه اليد بالذات، وكيف احتفظت العضلات بخاصة الانقباض أو اكتسبت خاصية مطاطية في هذه اليد بالذات، وكيف احتفظت العضلات أو اكتسبت خاصية مطاطية بحيث تعيد اليد إلى هذا الوضع بعد ما يزيد عن ثلاثة آلاف سنة، إن قطعة من المطاط الحقيقي لو ظلت مشدودة لمائة عام فمن المؤكد أنها ستفقد خاصيتها المطاطية ولن تعود إلى الانكماش ثانية، فما بالنا بعضلة مفروض ألا تنقبض إلا بأمر صادر من المخ، وحدث بها توتر رمى أعقبه تيبس رمى، ثم لا يحدث – كما هو مفروض – ارتخاء ثانوي وتظل الخيوط السمكية والرفيعة محتفظة بترتيبها وخاصيتها لعدة آلاف من السنين، وما إن يتم فك لفائف الكتان عن اليد حتى تنزلق الخيوط السمكية بين الخيوط الرفيعة فيقصر طول العضلة وترتفع اليد أليس هذا خرقاً لكل ما هو معروف من نواميس الطبيعة ؟ وتعريف المعجزة أنها خرق لنواميس الطبيعة، ولا يكون أمامنا إلا التسليم بأن اليد اليسرى لرمسيس الثاني هي الآية و(من خلفك ) هم الأجيال منذ بداية هذا القرن وتحديداً منذ عام 1902 عندما اتخذت يد رمسيس الثاني هذا الوضع بعد فك اللفائف عنها، وإن كان كثر من الناس قد غفلوا عن مغزاها إلى أن تم لفت النظر إليها.



مومياء رمسيس الثاني منظر أمامي





مومياء رمسيس الثاني منظر جانبي يوضح اليد اليسرى مرفوعة وهو وضع مغاير لجميع المومياوات الأخرى



مومياء رمسيس الثاني منظر جانبي يوضح اليد اليسرى مرفوعة منظر آخر بزاوية مغايرة



مومياء مرنبتاح واليدان متقاطعتين ومستريحتان على الصدر

{فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آَيَاتِنَا لَغَافِلُونَ } [يونس: 92].

بقيت كلمة.. هي قوله تعالى:

{النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ } [غافر: 46].

وجميع المفسرين يرون أن هذا العرض يكون في البرزخ بالإضافة إلى أشد العذاب الذي سيدخله آل فرعون يوم القيامة فيكون العرض على النار غدواً وعشياً نوعاً من عذاب القبر، وفي حديث صخرة بن جويرة عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الكافر إذا مات عرضت روحه على النار بالغداة والعشي ثم تلا: {النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا } وإن المؤمن إذا مات عرض روحه على الجنة بالغداة والعشي ) تفسير القرطبي جـ 15 ص 319).

نقطة أخيرة قبل أن نترك موضوع رمسيس الثاني فقد اقترح البعض تحليل مومياء رمسيس الثاني وتقدير نسبة الملح في الأنسجة للحصول على دليل على غرقه في ماء البحر المعروف بملوحته، ولكن ما سبق أن ذكرناه في مراحل التحنيط أن الجثة – بعد إفراغها من الأحشاء – تملأ بملح النطرون المركز يجعل مثل هذا التحليل غير مجدي.

صورة لبعض الأكواب التي كان يستعملها رمسيس الثاني (المتحف المصري)


خاتم ذهبي كان يرتديه رمسيس الثاني (المتحف المصري)


كريسي العرش الذهبي الذي كان يجلس عليه الفراعنة



العربة الذهبية التي كان يركبها الفراعنة أثناء تنقلاتهم حيث كانت تجرها الخيول

يقول الله تعالى عن فرعون وجنوده (كم تركوا من جنات وعيون*وزروع ومقام كريم* ونعمة كانوا فيها فكهين * كذلك وأورثناها قوما آخرين) [الدخان].

أقرأ المزيد

* من هو فرعون موسى
* رمسيس الثاني فرعون مصر
* وصفان لفرعون موسى من القرآن الكريم
* حروب رمسيس الثاني وتسخير بني إسرائيل
* إدعاء رمسيس الثاني الألوهية
* قصة اكتشاف جثة الفرعون





المصدر: كتاب موسى وهارون عليهما السلام من هو فرعون موسى؟ تأليف الدكتور رشدي البدراوي الأستاذ بجامعة القاهرة.

الجمعة، 2 يوليو 2010

أخر الأخبار


آخر الأخبار

جديد المواضيع

تتحداني اعرف كم رقم تليفونكم؟؟..
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2378

انواااع النكت ..
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2377

مسلسل هانا مونتانا :)
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2376

تقرير عن فيلم توم كروز الجديد
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2375

أفضل100 أنمي في العالم
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2374

هل تريد ان تعرف ما اذا كنت مدمن انمي ام لا ؟؟؟ تعال و شوف
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2373

أشياء مهمة في جهازك الجوال .........لاتعلمها
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2372

سوني اريكسون Xperia X10 بنظام اندرويد يدخل عالم العمالقة
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2371

سبب خروج ايطاليا .......؟ لا للتعصب ههههههه
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2370

حواااار بين نحييف ودب ههههههههههههههههههههه >> يمووت من الضحك
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2369

يوميات الصرصور المشاغب
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2368

بكل تأكيد سترحبون بى وسأجد مكانى بينكم
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2367

ما هو شعورك عندما لا يتم الرد على موااآآضيعك؟؟
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2366

فلان في خاطري لك كلمة..
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2365

مؤلم** محزن ** مبكي **
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2364

حجابك وعفتك دليل محبتك لله تعالى
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2363

هـل تـعلم متى يـبكي الـشــيطـاآآن
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2362

الحرف الاول من اسمكـ له اسرار ادخل وشف ؟.
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2361

قيمتك
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2360

أحساس مؤلم
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2359

طالب خرف ليلة الأمتحان!!! لاتفوتكم
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2358

تركتني بعد صمتي‎
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2357

بنت صغيره تسأل ابوها كيف خُلق الانسان ؟؟؟
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2355

قصة المحشش وهو داخل بطن امه!! لاتفوتكم ههههههههه
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2354

نكت تموت من الضحك ((اللي تعبان لايدخل ترى بيموت))
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2353

مطلوب
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2352

ياشباب أتمنى ترحيب
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2351

Full Free TV Shows Online : : Watch Free Online TV
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2350

<<... أي المواقف التاليه أكثر احراجا....>>
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2349

حصريا مكتبة افلام 2010 axxo بجودة avi على megaupload !!!!!!!!!!!!
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2348

لعبة المفتش كرومبو للجوال و طريقة تحميل اللعبة
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2347

مكتبة برامج -العاب-ثيمات -انتى فيرس للجوال
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2346

اعشاب طبيعية لتخفيف الوزن وازالة البطن شرح بالصور
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2345

تريدين ان تكونى دائما فى سن 25 اليكى النصائح التالية
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2344

قصات شعر 2010احدث قصات شعر 2010 و ملابس كمان,صور قصات شعر 2010
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2343

ملابس صيفية و مكياج روعة بالصور الان
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2342

و صفة طبيعية لتبيض الاسنان فى أقل من عشر دقائق
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2341

التخلص من الهالات السوداء نهائيا بوصفات طبيعية التالية
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2340

تعليم اون لاين جميع اللغات و كورسات الكمبيوتر و الجرافيك مجانا و بدون تسجيل
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2339

Twitter TV Show- شاهد بث مباشر من خلال موقع our-twitter tv
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2338

شاهد قنوات art و قنوات قنوات الشوتايم و الجزيلرة الرياضية مجانا
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2337

مكتبة برامج شاملة الانتى فيرس برامج الصوت و تعريفات
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2336

تريدين بشرتك و مظهرك كما لو عندك 20 سنة و صفة طبيعية
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2335

صور الرياضييين و أبطال العالم و مواقف فيديو مضحكة بدون ما يشعرون
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2334

شاهد جميع القنوات الفضائية المشفرة مجانا عن تجربة
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2333

افضل البرامج والالعاب والثيمات لتجعل اى جوال مثل Black Berry
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2332

أرسل الى أصدقائك أجمل الرسائل SMS مجانا والى اى جوال
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2331

هكذا بدأ الحب
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2330

دعاء سيدنا جبرائيل _عليه السلام _
http://movie-mix.com/vb/showthread.php?t=2329

الجمعة، 16 أبريل 2010

حضرة المواطن المتهم


الجزء الأول ( 1 ) حمدي عصام
كاركاتير بالكلمات

حضرة المواطن المتهم !!!
بصراحة الحكومة بتعمل اللي عليها وإن إحنا اللي مش عارفين نتحكم نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا . بصراحة إحنا مش وش خير ومش عارفين نتحكم وإن الحكومة بريئة برائه الذئب من دم يعقوب ، وإن الحكومة محتاسه والقربه بتخر عليها من كل ناحية وإن ميراثها ثقيل وإنه واقفة عليها العملية بخسارة وإن إحنا مغلبينها ولا أرفع رأسك يا أخي نافعة ولا أخفض رأسك
يا أخي نافعة وإنها قايدة صوابعها العشرة لنا شمع وإن إحنا حالنا مايل وإيه يعدله وإنها لو مشيت مش ح نلاقي حكومة زيها تحكمنا وإن إحنا اللي زي القرع بنمد لبرة وما بيتمرش فينا الخير اللي مغرقانا فيه على رأي الشاعر ( شقق مرمية والشغل في كل حته واللحمه بسبعة جنيه وساعات تلقيها بستة ) وإن مرتبها مبروك وخمسة وخميسه عليه بيكفينا ويفيض وإن إحنا اللي قيدنا سايبه وفرطه ولا علاوة نافعه فيها ولا مرتب وإنها لو زودت المرتبات عن كدة ح نفسد ونخسر ونتلف ونتعوج وأملنا ح يخيب .
وإن الأيدي المرتعشة لن تصنع السلطة وإن الحل إنها رخصت لنا الخيار اللي إحنا مش عارفين إن كنا ح نكله ..... ولا ح نكله ...
فاعل خير

الأربعاء، 14 أبريل 2010

الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكلة


بقلم: د.على الحمادى - المصدر: مجلة المجتمع

1- الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكلة:

رُوي أن رجلاً جاء إلى سليمان بن داود عليه السلام وقال: يا نبي الله، إن جيراناً يسرقون إوزي فلا أعرف السارق، فنادى: الصلاة جامعة، ثم خطبهم، وقال في خطبته: إن أحدكم ليسرق إوز جاره ثم يدخل المسجد والريش على رأسه، فمسح الرجل رأسه، فقال سليمان: خذوه فهو صاحبكم.

2- الناجح لا تنضب أفكاره، والفاشل لا تنضب أعذاره:

خطب المغيرة بن شعبة وفتى من العرب امرأة، وكان الفتى شاباً جميلاً، فأرسلت إليهما أن يحضرا عندها فحضرا، وجلست بحيث تراهما وتسمع كلامهما، فلما رأى المغيرة ذلك الشاب، وعاين جماله علم أنها تؤثره عليه، فأقبل على الفتى وقال: لقد أوتيت جمالاً فهل عندك غير هذا؟ قال: نعم، فعدد محاسنه ثم سكت. فقال المغيرة: كيف حسابك مع أهلك؟ قال: ما يخفى عليَّ منه شيء، وإني لأستدرك منه أدق من الخردل، فقال المغيرة: لكني أضع البدرة في بيتي فينفقها أهلي على ما يريدون فلا أعلم بنفادها حتى يسألوني غيرها. فقالت المرأة: والله لهذا الشيخ الذي لا يحاسبني أحب إليَّ من هذا الذي يحصي عليَّ مثقال الذرة، فتزوجت المغيرة.

3- الناجح يساعد الآخرين، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين:

قال الضحاك بن مزاحم لنصراني: لو أسلمت! فقال: ما زلت محباً للإسلام إلا أنه يمنعني منه حبي للخمر، قال: أسلم واشربها، فلما أسلم قال له الضحاك: قد أسلمت فإن شربتها حددناك، وإن ارتددت قتلناك، فاختر لنفسك، فاختار الإسلام وحسن إسلامه.

4- الناجح يرى حلاً في كل مشكلة، والفاشل يرى مشكلة في كل حل:

روي أنه خرجت امرأتان ومعهما صبيان، فعدا الذئب على صبي إحداهما فأكله، فاختصمتا في الصبي الباقي إلى داود عليه السلام، فقال: كيف أمركما؟ فقصتا عليه القصة، فحكم به للكبرى منهما، فاختصمتا إلى سليمان عليه السلام، فقال: ائتوني بسكين أشق الغلام نصفين، لكل منكما نصف، فقالت الصغرى: أتشقه يا نبي الله؟ قال: نعم، قالت: لا تفعل ونصيبي فيه للكبرى، فقال: خذيه فهو ابنك، وقضى به لها.

5- الناجح يقول: الحل صعب لكنه ممكن، والفاشل يقول: الحل ممكن لكنه صعب:

أتي معن بن زائدة بثلاثمائة أسير من حضرموت، فأمر بضرب أعناقهم، فقام منهم غلام فقال: أنشدك الله ألا تقتلنا ونحن عطاش، فقال: اسقوهم، فلما شربوا، قال: اضربوا أعناقهم، فقال الغلام: أنشدك الله ألا تقتل ضيفانك، قال: أحسنت، وأمر بإطلاقهم.

6- الناجح يعتبر الإنجاز التزاماً، والفاشل لا يرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطيه:

وكم تحسر عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما احتال عليه القائد الفارسي الهرمزان، حيث لما أراد عمر رضي الله تعالى عنه قتل الهرمزان استسقى ماء، فأتوه بقدح فيه ماء، فأمسكه الهرمزان في يده واضطرب. فقال له عمر: لا بأس عليك حتى تشربه، فألقى الهرمزان القدح من يده، فأمر عمر بقتله، قال الهرمزان: أوَ لم تُؤمِّني؟ فقال عمر: كيف أمنتك؟ قال الهرمزان: قلت لا بأس عليك حتى تشربه، وقولك لا بأس عليك أمان، ولم أشربه، فقال عمر: قاتلك الله أخذت مني أماناً ولم أشعر.

7- الناجح لديه أحلام يحققها، والفاشل لديه أوهام وأضغاث أحلام يبددها:

حاول المقوقس خداع عمرو بن العاص رضي الله عنه لما حاصره، فأمر الرجال أن يقوموا بسلاحهم مقبلين بوجوههم إلى الخارج "أي إلى المسلمين"، وأمر النساء أن يقمن على أسوار بابليون مقبلات بوجوههن إلى الداخل ليكثروا عددهم فيُرهبوا المسلمين، فأرسل إليه عمرو بن العاص رضي الله عنه ليعلن عليه حرباً نفسية ذكية هي أشد مما سعى إليه، حيث كتب له: إنا قد رأينا ما صنعت، وما بالكثرة غلبنا، فلقد لقينا هرقل قبلكم فكان من أمره ما كان. فلما وصل الكتاب إلى المقوقس كان له أثر عميق في نفسه، فقال لأصحابه: صدق هؤلاء القوم، أخرجوا مَلِكَنَا من مملكته حتى أدخلوه القسطنطينية، فنحن أولى بالإذعان.

8- الناجح يقول: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك، والفاشل يقول: اخدع الناس قبل أن يخدعوك.

9- الناجح يرى في العمل أملاً، والفاشل يرى في العمل ألماً.

10- الناجح ينظر للمستقبل ويتطلع لما هو ممكن، والفاشل ينظر للماضي ويتطلع لما هو مستحيل.

11- الناجح يختار ما يقول، والفاشل يقول دون أن يختار:

سخط هارون الرشيد على حُميد الطوسي فدعا له بالسيف والنطع، فبكى، فقال: ما يبكيك؟ قال: والله ما أفزع من الموت فإنه لابدَّ واقع، وإنما بكيت أسفاً على خروجي من الدنيا وأمير المؤمنين ساخط عليَّ، فضحك هارون وعفا عنه.

12- الناجح يناقش بقوة ولكن بلغة لطيفة، والفاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم.

13- الناجح يصنع الأحداث، والفاشل تصنعه الأحداث:

فقد روي أن رجلاً قصد الحج فاستودع إنساناً مالاً، فلما عاد طلبه منه، فجحده المستودَع، فأخبر بذلك القاضي إياساً، فقال: أعَلِمَ بأنك قد جئتني؟، قال: لا، فقال: عد إليَّ بعد يومين، ثم إن القاضي إياساً بعث إلى ذلك الرجل فأحضره، ثم قال له: قد تحصلت عندي أموال كثيرة لأيتام وغيرهم وودائع للناس وإني مسافر سفراً بعيداً، وأريد أن أودعها عندك لما بلغني من دينك وتحصين منزلك، فقال الرجل: حباً وكرامة، قال إياس بن معاوية: فاذهب وهيئ موضعاً للمال وقوماً يحملونه. فذهب الرجل وجاء صاحب الوديعة، فقال له القاضي إياس: امض إلى صاحبك، وقل له: ادفع إليَّ مالي وإلا شكوتك للقاضي إياس، فلما جاء وقال له ذلك، دفع إليه ماله واعتذر إليه، فأخذه وأتى إلى القاضي إياس وأخبره. ثم بعد ذلك أتى الرجل ومعه الحمالون لطلب الأموال التي ذكرها له القاضي، فقال له القاضي: بدا لي ترك السفر، امض لشأنك، لا أكثر الله في الناس مثلك.

الأحد، 4 أبريل 2010

مش فاهم إيه يوم 6 ابريل اللى واجعين دماغنا بيه ده؟


الموضوع: مش فاهم إيه يوم 6 ابريل اللى واجعين دماغنا بيه ده؟؟
مش فاهم إيه يوم 6 ابريل اللى واجعين دماغنا بيه ده؟؟

دا يوم ليه مناسبه خاصه و قررنا إننا نعمل فيه حدث احتجاجى للضغط من اجل المطالبه بتعديل الدستور و الغاء قانون الطوارىء واقرار قانون مباشرة الحقوق السياسيه لضمان انتخابات نزيهه




**طيب و انا مالى و مال تعديل الدستور والانتخابات و قانون الطوارىء؟؟
إزاى
إحنا طالبين تعديلات فى الدستور تسمح بترشح الشخصيات المحترمه لرئاسة الجمهوريه
وكمان انتخابات نزيهه و اشراف قضائى
يعنى يبق عندك رئيس جمهوريه انت اللى تجيبه و انت اللى تحاسبه وانت اللى تشيله لو مش عاجبك.. وكمان يبقى كبيره فترتين ما يقعدش على قلبنا طول عمره
يعنى التعديلات الدستوريه و نزاهة الانتخابات هى الحياه المحترمه اللى بنتمناها
هاتقول ماليش دعوه و عايز امشى جنب الحيط.. خليك ماشى جنب الحيط بس ده مش هايمنع ظباط الشرطه يقبضوا عليك بدون سبب علشان عندهم قانون الطوارىء




**طيب احنا ممكان نعمل إيه علشان نقدر نعدل الدستور و نضمن انتخابات نزيهه؟؟

ممكن نعمل كتير
نبدا ضغط كبير و نحاول نجمع اكبر قدر ممكن من الناس تقول نفس الكلام.. ويكونوا مقتنعين بالمطالب و بإمكانية تحقيقها
تعديل الدستور و انتخابات نزيهه و الغاء الطوارىء




**وإشمعنى يوم 6 ابريل يعنى؟؟؟

علشان اليوم ده بيحمل ذكرى عظيمه للشباب المصرى
وكان اول يوم الشباب يتجمع على فكره واحده و يصر على تنفيذها و ينشرها بكل قوه بكل الوسائل المبتكره
والكلام ده كان فى 6 ابريل 2008 وكانت الدعوه لإضراب عام فى مصر كلها ..وحصل ضجه كبيره و وضع النظام بكل اجهزته فى رعب حقيقى




**يعنى تفتكر لو عملنا حاجه فى يوم 6 ابريل .. فيه حاجه هاتتغير؟؟

احنا كان لينا تجربه فى 2005 فى حركة شباب من اجل التغيير
كان وقتها الضغط مستمر لتعديل الدستور .. من النخبه و الشباب والشخصيات العامه
وحاول الحزب الوطنى المناوره بإقرار تعديلات مشوهه للدستور.. منها الماده 67

احنا مقتنعين اننا لسه لغاية دلوقتى ما عملناش الضغط الكافى لتعديل الدستور و تمهيد الطريق و عمل انتخابات نزيهه

والضغط الحقيقى مش هايتم بين يوم و ليله... دا مشوار طويل وصعب جدا
بس لازم نحشد و نوعى الناس بصوره مستمره
والضغط المؤثر هايكون فى الشارع مش على الفيسبوك .. الفيسبوك ما هو الا وسيله للحشد والتواصل

ولازم الناس تنفض للخوف و يعرفوا ان الطريق طويل و محتاج جهود متراكمه




**يعنى يوم 6 ابريل بقى خلاص هانحرر مصر؟؟

لأ طبعا
دى مجرد خطوه فى مشوار
والوسائل متعدده
لكن الاحتجاج السلمى حاجه مهمه جدا

واحنا فى لحظه مهمه فى تاريخ مصر
لأول مره يحصل اتفاق للمعارضه على فكره واحده
تغيير الدستور و اصلاح لطريق و انتخابات نزيهه

يبقى نستنى ايه
وامتى هنطالب بحقوقنا





**طيب أنا المفروض اعمل ايه اساسا فى يوم 6 ابريل؟؟؟

الأول تعرف تعمل إيه قبل يوم 6 ابريل
مطلوب منك سواء هاتقدر تنزل اليوم او مش هاتنزل إنك تنشره بكل قوتك فى كل مكان
ولنشر الفكره صور كتير
ممكن تبعت رسايل موبايل لكل صحابك
ممكن تغير صورة البروفايل بتاعك لأى بانر لليوم
ابعت ايميلات بالدعوه لكل القوايم والمجموعات البريديه اللى عندك
ادخل على المنتديات و اكتب موضوع بالدعوه دى
اعمل تعليقات على المواقع الاخباريه

ممكن تاخد الموضوع اللى مكتوب ده او تكتب اى صيغه تناسبك

لو عايز صيغه تبعتها فى رسايل موبايل اكتب

شارك فى مسيره سلميه من ميدان التحرير حتى مجلس الشعب.الثلاثاء 6 ابريل 2010 الاعه 12 ظهرا للمطالبه بتعديل الدستور و الغاء قانون الطوارىء ونزاهة الانتخابات


المهم تنشر بقوه و بكثافه
وحاول تقنع صحابك اللى متابعين التطورات الاخيره و ممكن يكونوا متعاطفين


يوم 6 ابريل نفسه بقى

هانتجمع فى الميدان نفسه الساعه 12 بالظبط
وهنلاقى ناس لابسين آى دى لجنة النظام
هانتقسم مجموعات صغيره
كل مجموعه 4 افراد
هانمشى بنظام على الرصيف فى شارع القصر العينى لغاية مبنى البرلمان

مسيره سلميه جدا ومتحضره

ولما نوصل مبنى البرلمان نطلب مطالبنا المشروعه

الغاء قانون الطوارىء
تعديل الماده 67 و 77 و 88
تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسيه




**وافرض منعونا؟؟


احنا قدمنا اخطار رسمى لمدير أمن القاهرة برقم 2636 لسنة 2010 وقت المظاهرة : الثانية عشر ظهرا ، يوم الثلاثاء 6ابريل 2010. خط سير المظاهرة : من ميدان التحرير ، وصولا إلى مجلس الشعب ، عبر شارع القصر العيني. إعمالا لنص القانون رقم 14 لسنة 1923 الذي يوجب فقط إخطار أجهزة الأمن بمكان وموعد المسيرة قبلها بثلاثة أيام على الأقل


و إعمالا للقانون وللمادة 54 من الدستور المصري التي تنص على :

” للمواطنين حق الاجتماع الخاص في هدوء غير حاملين سلاحاً و دون حاجة إلي إخطار سابق ولا يجوز لرجال الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة و الاجتماعات العامة و المواكب ، و التجمعات مباحة في حدود القانون”.

واحنا اكثر حرصا من الاجهزه الامنيه على بلدنا وعلى سلمية التعبير عن الرأى

وكمان هايكون معانا نواب مجلس الشعب و عدد كبير من الشخصيات العامه و اعضاء الجمعيه الوطنيه للتغيير




**طيب لو انا من خارج القاهره.. اعمل ايه؟؟؟

معلش استحمل شويه و ضحى و تعالى القاهره
وفيه وقفه اخرى فى محطة مصر فى الاسكندريه فى نفس الوقت




**طيب افرض قبضوا على ناس لإرهاب الباقى؟؟
مفيش حجة لمنع اليوم
إخطار للداخليه كما ن القانون
واليوم سلمى جدا و ليه مسئولين ولجنة نظام وهما هايحددوا أى بدايل مطروحه
ممنوع تعطيل المرور
وفيه عشرات من نواب مجلس الشعب و الشخصيات العامه و مجموعات من مختلف القوى السياسيه

وعموما لو حسيت بأى قلق

تابع مع غرفة العمليات

0112955963

0194818582

0172152808




للمزيد من المعلومات


الجروب الرئيسى على الفيسبوك
http://www.facebook.com/group.php?gid=9973986703


الموقع الرسمى لشباب 6 ابريل
http://www.facebook.com/l/38aef;http://www.facebook.com/l/5e140;6april.org



المجموعه البريديه لشباب 6 ابريل نرجوا الاشتراك الآن
http://www.facebook.com/l/38aef;http://www.facebook.com/l/5e140;groups.yahoo.com/group/shabab6april/


مدونة شباب 6 ابريل
http://www.facebook.com/l/38aef;http://www.facebook.com/l/5e140;shabab6april.wordpress.com


خدمة تويتر لشباب 6 ابريل
اشترك على تويتر و اعمل تتبع لشباب 6 ابريل
وتوصلك اخبارنا على طول
http://www.facebook.com/l/38aef;http://www.facebook.com/l/5e140;twitter.com/shabab6april

الايميل الرسمى للحركه
shabab6april.mov@gmail.com

جروب الحركه باللغه الانجليزيه
shabab 6 april youth movement … in English

http://www.facebook.com/group.php?gid=38588398289




0102864919

0110479445

الأحد، 28 مارس 2010

بقلم مجهول !!!


بقلم مججول !!!


نفسى فى صنف حشيش

ينمل الدماغ وينضف النخاشيش

علشان انسى طابور العيش

واخش فى الغيبوبه وانسى مشكلة الانبوبه

وانسى بلدنا المنهوبه

وانسى اللى بيجهزوه علشان يبقى رئيس للمخروبه

وابقى مسطول

وانسى اى مسئول

من اللى سابوا الناس فى السيول

وانسى ان نظيف اتجوز وبقى بيعول

وانسى مجلس الشعب وفتحى سرور

وانسى البرادعى وايمن نور

وانسى شوبير ومرتضى منصور

وانسى تعديل الدستور

وانسى اللى ساكنين فى القبور

وانسى انفلونزا الطيور

وانسى مشاريعنا الفاشله

فى توشكى وابو طرطور

واخش فى الاستهبال

وانسى علاء وجمال

وانسى التوريث

و النيل اللى نازلين فيه تلويث

وانسى ان منتخبنا كويس زى ماقال الريس

وانسى تصدير الغاز

واحناعندنا ازمة بوتاجاز

وانسى الاضهاد واللى بيحصل للاقباط

وانسى قطر العياط

وانسى قطر الصعيد

وانسى احمد عز واحتكار الحديد

وانسى زحمة المواصلات

وانسى الانتخابات

وانسى فتاوى الفضائيات

وانسى العشوائيات

وانسى فشل التعليم

وانسى هشام طلعت وسوزان تميم

وانسى الاهرام وانسى الاخبار

وانسى ثروة الريس ال40 مليار

اللى مش بالجنيه المعفن لا بالدولار

وانسى انه خلى بلدنا افقر من زنزبار

وانسى المعارضه وانسى الاحزاب

وانسى تامر حسنى وعمر دياب

وانسى مشكلة النقاب

وانسى ارضاع الكبير وشرب بول البعير

وانسى انفلونزا الخنازير

وانسى اوربا وامريكا وانسى الصين

المتقدمين عننا بسنين

وانسى البيت بيتك و تامر امين

وانسى ان كيلو اللحمه بقى بتمانين

وانسى اننا فى الزباله غرقانين

وانسى الماده سته وسبعين

والماده سبعه وسبعين

وانسى فريق الساجدين

وانسى الزمالك والاهلى

وانسى اليسا وهيفاء وهبى

وانسى الفول والطعميه

وازهى عصور الديموقراطيه

وجامعة الدول العربيه

والجماهيريه الليبيه

والكفيل فى السعوديه

وانسى بطرس غالى و الضريبه العقاريه

وانسى الطلعه الاولى الجويه

والمصالحه الفلسطينيه



وانسى فتح وانسى حماس

وانسى هنيه ومحمود عباس

وانسى العراق وافغانستان

وانسى ايران و انسى باكستان

وانسى ماما سوزان

وانسى الاخوان

وانسى محمد ابراهيم سليمان

وانسى ان حد من 0900 يطلع كسبان

وانسى انى مديون

وانسى ان كل واحد بيعتدى على كنيسه

بيطلعوه مجنون

وانسى كل ممثله حيزبون

بتاخد فى المسلسل كام مليون

وانسى ايامنا السوده

واحضان طنطاوى والبابا شنوده

وانسى القذافى والبشير

وانسى كل ملك وكل امير

اللى حاكمين من سنين

من غير تغيير

وعلشان اعرف ان الصنف كويس

لازم ارشح نفسى وابقى الريس

الجمعة، 5 مارس 2010

قراءة في الصحافة الاسرائيلية السبت 20 فيفري


قراءة في الصحافة الاسرائيلية السبت 20 فيفري

الصحافة الإسرائيلية: السلطة الفلسطينية تعوض عائلة أحد اليهود الأمريكيين ممن قتلوا فى عملية استشهادية.. إسرائيل تطور طائرة جديدة بدون طيار
السبت، 20 فبراير 2010 - 11:15


إذاعة صوت إسرائيل
الأمم المتحدة : لا حاجة لتعديل حجم القوات الدولية العاملة فى لبنان
**صرح السكرتير العام للأمم المتحدة بان كى مون بأن الحاجة لا تقتضى حاليا إدخال تعديلات جوهرية على حجم قوات الطوارئ الدولية العاملة فى لبنان أو على المهام المسندة اليها. وأكد بأن فى تصريحات نسبتها له الإذاعة فى رسالة بعث بها إلى مجلس الأمن الدولى، أنه لا يمكن تمديد نشر القوات بشكلها الحالى إلى الأبد. ورأى أن قوات الطوارئ الدولية لا تزال تلعب دورا هاما فى الحفاظ على الاستقرار فى جنوب لبنان.

وعلى صعيد آخر، أعلن المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان مايكل وليامز، أنه سيتوجه الى نيويورك فى الأسبوع الثانى من مارس المقبل لإطلاع الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى على الوضع فى لبنان.

واجتمع الموفد الأممى مساء أمس برئيس الهيئة التنفيذية للقوات سمير جعجع وأطلعه على التقرير المقبل حول تطبيق قرار 1701 الذى سيسلم إلى مجلس الأمن قبل نهاية الشهر الجارى

الرئيس الفلسطينى يلتقى بالأسد السبت المقبل
أفادت مصادر فلسطينية مطلعة للإذاعة، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلتقى الرئيس السورى بشار الأسد فى دمشق فى 27 من الشهر الجارى وذلك فى أول لقاء بينهما منذ فترة طويلة. وبحسب هذه المصادر فإن اللقاء سيتناول التطورات السياسية فى المنطقة والأخطار التى تحدق بها إضافة إلى القمة العربية المرتقبة فى ليبيا نهاية الشهر المقبل فضلا عن العلاقات الثنائية الفلسطينية-السورية.

صحيفة يديعوت أحرونوت
وزير خارجية فرنسا يلمح إلى إمكانية إقامة دولة فلسطينية قبل ترسيم حدودها
**لمح وزير الخارجية الفرنسى بيرنار كوشنير إلى احتمال إقامة دولة فلسطينية حتى قبل ترسيم حدود هذه الدولة. وقال الوزير كوشنير فى سياق مقابلة مع مجلة جورنال دى مانش ونشرتها الصحيفة أن الأمر يتعلق بالحقائق على الأرض مشيرا إلى أن فرنسا تقوم بتدريب الشرطة الفلسطينية بينما تنفذ هناك مشاريع اقتصادية فى الضفة الغربية، ولذلك يمكن تصور الإعلان قريبا عن اقامة دولة فلسطينية ستحظى على الفور باعتراف المجتمع الدولى حتى قبل إتمام المفاوضات حول حدودها.

بدوره قال القيادى فى حركة فتح حازم أبو شنب ردا على تليمح كوشنير، أن السلطة الفلسطينية تطرح فكرة التفاوض على الحدود وتطالب بإصدار قرار دولى يعترف بحدود الأراضى الفلسطينية وبحدود دولة إسرائيل أيضا.

عملية اغتيال المبحوح تكشف عن واحدة من أخطر وحدات الموساد
** كشفت الصحيفة عن وجود وحدة قيساريا الخاصة بالعمليات الخاصة، وهى الوحدة المعنية بتنفيذ العمليات الخاصة بالاغتيال فى مختلف أنحاء العالم، موضحة أن العالم اعتقد خطأ بأن الوحدة الخاصة التى ارتكبت جريمة قتل المبحوح فى دبى هى وحدة كيدون، غير أن كافة الشواهد تؤكد أن قيساريا هى المخطط الرئيسى فى هذه العملية والمدبر الأساسى لها.

وقالت الصحيفة إن أفراد وحدة "قيساريا"يعملون على التسلل إلى عمق الدول المستهدفة لجمع معلومات وأيضاً لتنفيذ عمليات.

ووفقاً للصحيفة فإن أفراد وحدة قيساريا نجحوا فى القيام بالعديد من العمليات بنسبة نجاح ما 100 فى المئة. ومن أبرز عمليات الوحدة قتل جيرالد بول مطور المدفع العراقى العملاق عام 1989 وإحراق مخزن فرنسى كانت فيه أجزاء من المفاعل النووى العراقى.

ويعمل أفراد الوحدة فى جميع أنحاء العالم، حيث يطاردون رجال منظمات وعلماء نوويين وتجار أسلحة وحتى مجرمين نازيين ظلوا على قيد الحياة.

ويعتبر أفراد وحدة قيساريا "نخبة النخبة"، إذ إنهم افضل رجال "موساد" يستطيعون العمل تحت هوية سرية، والصمود طويلاً أمام ضغوط جسدية ونفسية قاسية جداً، ومسار تدريباتهم طويل، ويجرى عزلهم بصورة تامة عن باقى أعضاء "موساد"

صحيفة معاريف
السلطة الفلسطينية تعوض زوجة إسرائيلى بسبب قتله فى عملية استشهادية
** كشفت الصحيفة أن السلطة الفلسطينية وافقت فى سابقة قضائية على دفع تعويضات لزوجة مواطن أمريكى إسرائيلى قتل فى عملية فدائية نفذتها كتائب شهداء الأقصى فى مدينة الخضيرة، إلى الشمال من مدينة حيفا، فى العام 2002 وقُتل فيها 5 إسرائيليين.

وقال موقع الصحيفة، إن السلطة وافقت على التوصل إلى تسوية قضائية سرية فى دعوى رفعتها مواطنة تحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية فى محكمة فيدرالية فى نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية. وأوضحت أنّ التوقيع على التسوية تم فى شهر أكتوبر من العام الماضى 2009.

ويأتى هذا الخبر فى الصحيفة ليؤكد خبرا نشره موقع 'بوليتيكو' الإسرائيلى على شبكة الإنترنت والذى قال إنّ السلطة الفلسطينية عمدت إلى التستر على التسوية، ولم ترغب فى أن تُنشر تفاصيلها، على حد قول مراسل الموقع الإخبارى.

تل أبيب تبتكر أفضل طائرة متطورة بدون طيار فى العالم
**من المنتظر أن يبدأ اليوم سلاح الجو الإسرائيلى باستخدام طائرة حديثة من دون طيار وكبيرة نسبياً، "إسرائيلية" الصنع من طراز "إيتان" اعتبرها خبراء "إسرائيليون" أنها أفضل طائرة من نوعها فى العالم، وأنها جرّبت فى مناسبات عدة منها عملية الجيش فى غزة، وكانت النتائج 1400 شهيد نصفهم أطفال.

ونقل موقع الصحيفة عن ضابط فى سلاح الجو الإسرائيلى قوله إن "بإمكان "إيتان" البقاء فى الجو لأكثر من 20 ساعة متواصلة وقادرة على حمل شحنات كبيرة والتحليق لمسافات أطول بكثير من أية طائرة من دون طيار فى "إسرائيل"، وهناك أنواع قليلة جدا فى العالم التى تقترب من قدرات كهذه".

يذكر أن "إسرائيل" كانت قد تغزّلت أكثر من ذلك بدبابة "الميركافاه" قبل أن يدمّر مقاومو غزة اثنتين منهما، ثم يسحقها حزب الله فى ما عرفت بمجزرة الدبابات فى وادى حجير أثناء العدوان على لبنان عام 2006.

صحيفة هاآرتس
قلق روسى من عدم الشفافية الإيرانية حول ملفها النووى
**أبرزت الصحيفة التصريحات التى أدلى بها وزير الخارجية الروسى سرجى لافروف من أن موسكو قلقة جدا من عدم تقديم ايران أدلة على أن برنامجها النووى سلمى ومن رفضها التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأكد الوزير الروسى مع ذلك أن بلاده لا تزال تعارض فرض المزيد من العقوبات على طهران.

ووصف الوزير لافروف إيران بجارة قريبة وبشريكة لروسيا. وكان نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف قد قال إن موسكو تنوى تنفيذ اتفاقها مع إيران وتزويدها بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز إس 300 رغم معارضة إسرائيل لذلك.