الأربعاء، 8 أكتوبر 2008

= كوميديا " تنابلة السلطان " !!!

الجزء الثانى و العشرين (12) حمدي عصام
كاركتير بالكلمات

كوميديا "تنابلة السلطان" !!!
لقد أسعدني كثيراً ظهور تطلعات الحكومة عن الأزمة الاقتصادية الأمريكية وبأنها لن تصل إلينا أبداً ولن نتأثر بها "طبعاً ده على اعتبار إننا عايشين في كوكب تاني ولا يمكن لإننا من سكان المريخ" !!! ولا خير الله ما أجعلة خير "هم لما صحيوا " , ده كان تفسير الحلم ولا يمكن بركات الرؤية ,عموماً أنا رأيي إن المفروض في الحكومة الجايه إنهم يعملوا حسابهم ويضيفوا لها وزارة لضرب الودع !!! .....
للأسف الشديد لقد افتتحت البورصة المصرية اليوم علي خسارة فادحه يا حضرات في أول عشر دقائق فقد خسر مؤشرها 14% من قيمته وحتي نهاية اليوم ومع جرس الإغلاق وصلت خسارة المؤشر إلي 16.7% بمجمل خسارة بالجنيه المصري 53 مليار في يوم واحد تعامل بالأضافه إلي وقف التعامل علي 30 شركة ( لاحظ أسهم طلعت مصطفي فقدت 27% من قيمتها خلال فترة تعامل قصيرة جداً ) يعني ببساطه أحنا تقريباً البورصة الأكثر تأثراً في المنطقة وفي اليوم التالي خسرت أيضاً 11% .... يعني بالضبط عكس ما توقعته الحكومة وأنا إن كنت قد تنبأت بهذا السقوط من سنه ماضيه ثم أيضاً مؤخراً ومنذ 10أيام مضت بهذا السقوط الحاد وتنبأت أيضاً بأن أجازة العيد ستلطفه وأنا ما زال في اعتقادي إن لولا أجازة العيد لكانت الخسارة قد تعدت حاجز الـ 30% من قيمة المؤشر وأنا في اعتقادي إن الحكومة المصرية قد فضلت الإعلان بأن الانهيار الاقتصادي العالمي لن يصل إلينا لأحد السببين الأول لأن ضرب الودع ووشوشة الدكر لم يأتي بالنتيجة المرجوة , والثاني حتى تطمئن الأسواق بأن الانهيار الاقتصادي العالمي لن يصل إلينا في محاوله لتخفيف الأزمة (وحتى تتنصل من عمل خطة أنفاذ مالي علي غرار معظم الدول المتأثرة بالأزمة) وعموماً إن كان هذا ما ترجوه "وأنا أشك في ذلك" فقد فشلت فيه فشل ذريع لأن طبعاً لا أحد في مصر ولا حتى في غيرها بيصدق "الحكومة المصرية" ... اللي بيصدقوها موجودين فقط في المريخ !!!
فاعل خير !!!

ليست هناك تعليقات: