قد
أعذر من أنذر!!!
قد أعذر من أنذر!!!
عمتم مساءاً.
أعتبروه نداء أخير, لكل من تعطلت بوصلته, أو تاهت مراكبه, أو أحترقت
راحلته.
فإن غرتك قوتك, فتذكر إن الله أقوى, وإن شحطت مراكبك فيما هو ضحل,
فلا منقذ إلا الله, وإن ضللت الطريق, فستجد كل البوصلات تشير إلى طريق الله.
قالوا سمعنا وعصينا, وبالطبع المعظم يعرف من القوم الذين قالوها لموسى
عليه السلام, ولكنها أتت فى القرآن عبرة لكل من سمع وعصى عن تعمد وتجبر, ونهايتة
محتومة.
وهناك قصة تعتبر الوجه الأخر للموضوع وهى لنبى الله يونس "عليه
السلام", عندما خرج وترك قومه فألتقمه الحوت فعاد إلى طريق الحق بقوله
"لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين".
عموماً من الأخر إحنا وصلنا لمفترق طرق فيه فرعين, الأول مكتوب عليه
يفطه "طريق سمعنا وعصينا", والأخر"طريق سمعنا وأطعنا", والجميع
مخير فى أن يسلك ما يشاء.
وخلاصته: إن الأول ينتهى بالهلاك, والثانى ينتهى بالنجاة.
المهم إن قريباً آتى عقاب ربانى مهول "أنا أسميه الطوفان"
مقارنة بطوفان سيدنا نوح عليه السلام.
وثلث البشرية ستلقى فيه حتفها, وغالباً هذا هو النداء الأخير.
تصبحوا على خير.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وهنا صمت هتموت عن الكلام.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
https://x.com/TalatWbas/status/1949268602776871049
https://x.com/Meemmag/status/1963342485440155862
https://x.com/thaeralbannaa/status/1963320048811995321
بقلم
هتموت من الشمس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق