الأربعاء، 21 مايو 2025


 

لا يا شيخ!!!

 

https://hemms.blogspot.com

 https://x.com/drhossamsamy65/status/1925332336977027353


عندما أبتديت أكتب هذه المقالة, أحترت بين عنوانين "لا يا شيخ", "ومن فرط الإنسانية", وإنتصر العنوان الأول.

والمقالة دى عموماً, موجهه لكل من أكتشف أنسانيتة أخيراً, بسبب ضغط الشارع وتآكل الشعبيه!!!

فلو أكتشفت أنسانيتك فجأة, وأردت أن تغير جلدك "كالثعابين", بعد أن عشت كل حياتك كذئب, فمن حقنا أن نتسائل عن أسبابك, وإلتمس لنا العذر فى التشكك فى دوافعك!!!

 فلو عاش الذئب "طال عمره" يلاصقه تاريخ طويل من النداله والغدر, ثم أستيقظ يوماً من غيبوبته, فأرتئـى أن يلبس ثياب الواعظين, ليحاول أقناعنا بنحنحته ودموعه بمدى تأثره بالمذابح البشعة التى حصلت فى أرض العزة لأكثر من 20 شهر, ثم إذ فجأةً حدثت المعجزة, وأكتشف مدى وحشيتها, فأعذرنا لعدم أقتناعنا بإنسانيته!!!

بالمختصر, صحوة الضمير المفاجئة دى غير مقبولة, فتغيير الثياب لا تعنى تغيير الضمائر, وغسيل الأيدى من الدماء, لا تعطى لصاحبها صك البراءة, ولا تمنحه الغفران!!!

فللأسف, فى عصرنا لم تعد تباع فيه صكوك الغفران فى الأرض, فإن شأتم فأبحثوا عنها فى السماء!!!

ولكن عموماً أن تأتى متأخراً خير من أن لا تأتى!!!

,,,,,,,,,,,,,,,,,,


https://hemms.blogspot.com

https://x.com/drhossamsamy65/status/1925332336977027353

 

بقلم

هتموت من الشمس

 

ليست هناك تعليقات: