الأربعاء، 15 يناير 2025

 


كم يساوى دكتاتورهم المفضل؟!!!

 

https://x.com/hureyaksa/status/1878524851050439007

https://x.com/go2islam/status/1878737518595854617

https://x.com/drhossamsamy65/status/1878880761681514804

https://x.com/mazen00711/status/1878580704491290933

 

 

 

 

كم يساوى دكتاتورهم المفضل؟!!!

عند من؟!!!

فيه اختيارات؟!!!

أمه، زوجته، في السوق، شعبه، ملاكه.

بالنسبة لأمه فنحن لن نتدخل في البيولوجيا والكيمياء والغرائز، فهذا مجال معقد وليس هنا مكانه.

بالنسبة لزوجته فقيمته عندها تساوى قيمة أملاكة التي ستحصل عليها بعد أن ترثه.

وبالنسبة للسوق فهو يساوى قيمة أملاكة التي ممكن الحصول عليها بعد تقليبه.

أما بالنسبة لشعبه وملاكة فهو ما سنتحدث عليه لاحقاً.

وعلى فكرة إحنا بنتكلم عن "أبن مرات الأسد".

أمممممم,,,,,, يبدو أننا بدئنا بداية سيئة!!!

طيب لنترك هذا حالياً للمناقشة لاحقاً ولنبدأ بداية مختلفة.

ولنسأل سؤال مختلف: كم كلف شعبه وشعوب العالم الاحتفاظ به؟

صرفت حليفه مجاورة من أجل الاحتفاظ به على كرسيه 100 مليار دولار على مليشيات "الفاطميون والزينبيون" في عشر سنين، بالإضافة لآلاف الضحايا، والحصول على سمعة سيئة.

والدولة المضيفه حالياً وحزب الله في وضع مماثل إلا إن الأخير عوض حصته في الأموال بعدد أكبر من الضحايا!!!

كما إن هناك الكثير من الدول التي خسرت الكثير بسببه ولا مجال هنا أو وقت للحصر.

أما بالنسبة لشعبه فقد كان الخاسر الأكبر، فقد كلف الاحتفاظ به مليون قتيل، و30 مليون ضحية مست مباشرة أو غير مباشرة بشكل أو بأخر، وخسارة مادية مذهله ولا يمكن حصرها حالياً.

أمممممم,,,,,, يبدو أيضاً أنها ليست البداية المناسبة!!!

طيب لنترك هذا حالياً للمناقشة لاحقاً ولنبدأ بداية مختلفة.

ولنرجع لنجيب عن بقية سؤالنا الأول: كم يساوى الآن بالنسبة لشعبه وملاكة؟

ديكتاتور ومعزول، لا يساوى شخصياً أي قيمة لأحد، فهو تتراوح قيمته بين صفر وصفر على الشمال!!!

طيب لنسأل هذا السؤال بطريقة مختلفة.

كم كان يساوى عندما كان في الحكم؟

يساوى قيمة المصالح التي يمكن تأمينها عن طريقه!!!

أليس له أي قيمة شخصية عند أحد في أي وقت؟!!!

لا، مازالت قيمته الشخصية تتراوح بين صفر وصفر على الشمال!!!

طب لنسأل سؤال أخر: على ماذا ستحصل البلد المضيف مقابل مقايضته مع القيادة الحالية؟

بعض النفوذ في الشرق الأوسط، وتتقاسم معها أملاكة عندهم قسمة غرماء!!!

طب هوه هيتبقى له أيه في الأخر؟!!!

"الإجابة حذفتها الرقابة"!!!

طب ممكن أسأل سؤال خارج الموضوع؟

أسأل.

أيه اللى حفز الصفقة الحالية في أخر لحظة؟!!!

الـ 8 مليار دولار مساعدات.

طب ما كانوا ممكن يحصلوا عليها من الإدارة الجديدة.

لا، مش مضمون لآن الإدارة الجديدة محتاجة للكثير منه لتعويض ضحايا الحرائق!!!

ما تتوهش، لنرجع لموضوعنا ولنكمل ما بدأنا.

على فكرة بعد ما يشطفوه هيسلموه سلبوته بالأندر اللى كان به في الصورة الشهيرة!!!

فيه كلمة أخيرة أريد أن أقولها قبل ما أقفل.

وزير خارجية البلد المضيف. قال إنهم عرضوا عليه التنازل عن القليل من سلطاته أو تقاسمها مع المعارضة ولكنه رفض!!! والسؤال لما؟!!!

في الواقع أنه لا يوجد ديكتاتور يستطيع تقاسم أي شيء مع أحد ويكمل حياته، وذلك بمعنى أنه لا يستطيع العيش كنصف أو ثلاث أربع دكتاتور بعد أن كان "دكتاتور كامل"!!!

وأبن مرات الأسد كان بيتعامل عموماً كرئيس كرتل بين الزملاء وليس رئيس دولة.

وما تنسوش أنه قبل ما يرحل خان حتى أقرب المقربين أليه!!!

وأنا أريد قبل أن أقفل أن أسئل سؤال منطقى"يعنى نجمع فيه الحساب الختامي":

هل كان يساوى الاحتفاظ به على الكرسى كل ما سبق؟!!!

 

https://x.com/hureyaksa/status/1878524851050439007

https://x.com/go2islam/status/1878737518595854617

https://x.com/drhossamsamy65/status/1878880761681514804

https://x.com/mazen00711/status/1878580704491290933

 

 

 

,,,,,,,

خلص الكلام.

 

بقلم

هتموت من الشمس

 

ليست هناك تعليقات: